04/10/2015 - 00:30

المستوطنون ينفلتون بالقدس… ودعوات للإضراب

هاجم قطعان من المستوطنين وإعضاء تنظيم “لهافاه” اليميني العنصري شابا عربيا في مجمع “ماميلا” في القدس، مساء السبت، فيما هاجم المستوطنون منازل الفلسطينيين في سلوان، فيما أعلن الحراك الشبابي الشعبي المقدسي الإضراب الشامل في القدس.

المستوطنون ينفلتون بالقدس… ودعوات للإضراب

مكان العملية في القدس (أ ف ب)

هاجم قطعان من المستوطنين وأعضاء تنظيم “لهافاه” اليميني العنصري شابا عربيا في القدس، مساء السبت، وهاجم مستوطنون منازل الفلسطينيين في سلوان، فيما أعلن الحراك الشبابي الشعبي المقدسي الإضراب الشامل في القدس.

 ويبدو أن قوات الاحتلال تركت قطعان المستوطنين تنفذ الاعتداءات على الفلسطينيين في القدس في أعقاب العمليتين الأخيرتين التي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين.

وقال شهود لـ”عرب 48” إن مجموعة من المستوطنين هاجمت المصرارة، وقامت بتكسير سيارات الفلسطينيين لتندلع مواجهات في المكان، كما اعتدت على المارة في المكان.

وفي مجمع ماميلا (المقام على مقبرة مأمن الله) وتحديدا في مطعم 'لوتشانا'، قام أحد الزبائن اليهود الفرنسيين بمهاجمة عامل بعد أن علم أنه عربي، وقام بحمل طاولة و ضرب العامل العربي بها والاعتداء عليه بشكل وحشي .

في المقابل، أصدر الحراك الشبابي الشعبي المقدسي بيانا دعا فيه المقدسيين إلى الالتزام بالإضراب الشامل الأحد.

وجاء في البيان: “ندعو تجار القدس الأوفياء التكاتف في نصرة المسجد الأقصى المبارك وندعو جميع تجار القدس وطلاب المدارس والمؤسسات في المدينة المباركة لكسر الحصار غدا الأحد 4/10/2015. وعليه ندعوا الجماهير المقدسية للالتزام بالإضراب العام والشامل في القدس المحتلة”.

 

#عرب٤٨ | #فيديو من منطقة المصرارة في #القدس المحتلة، حيث يهاجم المستوطنون الفلسطينيين وسياراتهم.

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, October 3, 2015

التعليقات