05/10/2015 - 08:41

القدس: إغلاق أبواب الأقصى باستثناء حطة لمن عمره فوق الخمسين

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة صباح اليوم، الإثنين، كل أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين في حين أبقت باب حطة مفتوحا أمام من هم فوق الخمسين عاما.

القدس: إغلاق أبواب الأقصى باستثناء حطة لمن عمره فوق الخمسين

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة صباح اليوم، الإثنين، كل أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين في حين أبقت باب حطة مفتوحا أمام من هم فوق الخمسين عاما.

وفرضت قوات الاحتلال قيودا مشددة وحصارا شديدا على القبلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، ويتم إرجاع من لا يسمح لهم من الشارع الرئيسي في الطريق المؤدية إلى باب الأسباط حيث نصبت هناك حواجز إسرائيلية.

ولا تزال قوات الاحتلال تفرض حصارا خانقا على مداخل بلدة العيسوية في القدس المحتلة، في حين تواصل عناصر الاحتلال انتشارها في كافة أحياء وشوارع البلدة وفي محيط منزل الشهيد فادي علون.

وكانت قوات الاحتلال داهمت بلدة العيسوية صباح أمس، الأحد، واقتحمت منزل الشهيد فادي علون واعتقلت والده وعمه، كما انتشرت وحدات القناصة على أسطح المنازل والطرقات، وباشرت بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت صوب الشبان والصحافيين، الأمر الذي تسبب بإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

أصيب العديد من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بحالات اختناق في قريتي برطعة ورمانة بمحافظة جنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا'، أن العديد من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق في قريتي برطعة ورمانة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة المعدنية والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع .

كما شن جنود الاحتلال حملة تمشيط واسعة بين كروم الزيتون في رمانة، وسط إطلاق القنابل الضوئية والأعيرة النارية بحجة أن شبانا أطلقوا ألعابا نارية أثناء لهوهم.

اقرأ أيضًا| القدس: إغلاق البلدة القديمة واعتداءات واعتقالات

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المواطن قصي زاهر برغوث من قرية باقة الحطب على حاجز مقام قرب قرية جيت شرق قلقيلية. وأفاد مصدر أمني لـ 'وفا'، بأن جنود الاحتلال على الحاجز المذكور اعتقلوا المواطن برغوث واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأصيب، الليلة، مواطن من بلدة دورا، جنوب غرب الخليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفترق خرسا جنوب البلدة.

وأصابت قوات الاحتلال مواطنا بقنبلة غاز في وجهه خلال مواجهات تجددت على مفترق خرسا بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، نقل إثرها إلى مستشفى بالخليل.

التعليقات