14/10/2015 - 15:09

عباس: "نواجه هجمة شرسة تستهدف وجودنا على أرضنا بالاقتلاع"

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين يتعرضون إلى "هجمة شرسة تستهدف وجودنا على أرضنا بالاقتلاع"، بعد القرارات التي اتخذتها إسرائيل أمس وصباح اليوم.

عباس: "نواجه هجمة شرسة تستهدف وجودنا على أرضنا بالاقتلاع"

محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين يتعرضون إلى 'هجمة شرسة تستهدف وجودنا على أرضنا بالاقتلاع'، بعد القرارات التي اتخذتها إسرائيل أمس وصباح اليوم.

وحث عباس، في رسالة إلى الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية التي تصادف غدا، بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) الفلسطينيين على التوحد لتحقيق أهدافهم.

وأكد على 'الأهمية القصوى لوحدة الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، ووقوفه صفا واحدا في نضاله المشروع في الدفاع عن مقدساته، وحقه في الحرية والاستقلال'.

اقرأ أيضًا| السلطة الفلسطينية تقرر تقديم ملفات ضد قادة إسرائيليين للاهاي

وقال عباس 'تحل هذه الذكرى العظيمة، ونحن نواجه هجمة شرسة تستهدف وجودنا على أرضنا بالاقتلاع وبتشديد سياسة الاستيطان، واستهداف المسجد الأقصى بالتهويد والتقسيم'.

وأضاف أن ' شعبنا الذي أثبت جدارة في دفاعه عن حقوقه ومقدساته، وإصراره على تمسكه بحقوقه الوطنية غير منقوصة، ما زال يمد يده من موقع الاقتدار، والإيمان العميق بالتعايش، ونبذ العنف، لاستئناف عملية سلام حقيقية'.

وشدد على أن عملية السلام المنشودة يجب أن 'تكلل بالتوصل لاتفاق نهائي يضمن تنفيذ حل الدولتين وقيام دولة فلسطين على جميع الأراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين على أساس مبادرة السلام العربية وفق قرارات الشرعية الدولية، والإفراج عن جميع أسرانا'.

التعليقات