30/10/2015 - 09:43

لائحة اتهام ضد الفتى أحمد مناصرة بتهمة "محاولة القتل"

قدمت صباح اليوم، الجمعة، لائحة اتهام ضد الفتى أحمد مناصرة (13 عاما)، من بيت حنينا، في المحكمة المركزية في القدس، تتضمن محاولة القتل

لائحة اتهام ضد الفتى أحمد مناصرة بتهمة

قدمت صباح اليوم، الجمعة، لائحة اتهام ضد الفتى أحمد مناصرة (13 عاما)، من بيت حنينا، في المحكمة المركزية في القدس،  تتضمن "محاولة القتل".

وكان قد نسب للفتى مناصرة تنفيذ عملية طعن مع ابن عمه، حسن مناصرة، في مستوطنة "بسغات زئيف" أصيب فيها مستوطنان. وتم اعتقال الفتى مناصرة وهو مصاب، وقدم له العلاج في المستشفى، وجرى تحويله لاحقا إلى المعتقل.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الفتى عاد في يوم تنفيذ العملية من المدرسة، والتقى ابن عمه (15 عاما) الذي استشهد في العملية، وقررا تنفيذ عملية بعد أن تحدثا عن الوضع في الحرم المقدسي وأوضاع سكان قطاع غزة وحال السلطة الفلسطينية وحركة حماس، وبالنتيجة فقد خططا لتنفيذ عملية الطعن والاستشهاد.

وأضافت لائحة الاتهام أن الفتى تسلح بسكين يصل طول نصلها إلى 15 سنتمترا، أخذها من خزانة في غرفة والديه. وتشير لائحة الاتهام إلى أن ابن عمه الشهيد هو الذي طعن المستوطنين في نهاية المطاف قبل أن يستشهد.

وكانت العملية قد نفذت في الثاني عشر من الشهر الجاري، حيث أصيب مستوطنان (13 و 21 عاما)، وأصيب أحمد مناصرة في العملية، واستشهد ابن عمه. 

التعليقات