05/11/2015 - 09:17

الأسير المحرّر علان يجري فحوصات طبية بطولكرم

أجرى الأسير الفلسطيني المحرّر، محمد علان، البالغ من العمر 30 عامًا، صباح اليوم الخميس، فحوصات طبية في مستشفى ثابت بمدينة طولكرم، بعد أن أفرجت سلطات سجون الاحتلال عنه عبر حاجز الطيبة القريب من المدينة...

الأسير المحرّر علان يجري فحوصات طبية بطولكرم

محمد علان صباح اليوم

أجرى الأسير الفلسطيني المحرّر، محمد علان، البالغ من العمر 30 عامًا، صباح اليوم الخميس، فحوصات طبية في مستشفى ثابت بمدينة طولكرم، بعد أن أفرجت سلطات سجون الاحتلال عنه عبر حاجز الطيبة القريب من المدينة. وأكد رئيس هيئة الأسرى والمحرّرين، عيسى قراقع، أنه وذوي الأسير استقبلوه على الحاجز مساء أمس الأربعاء.

اقرأ أيضًا | الأسير محمّد علان يعانق الحرية اليوم

وكانت سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير علان، في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، فور خروجه من مستشفى 'برزلاي' في مدينة عسقلان، رغم تلقيه عرضًا بالإفراج عنه وعدم تجديد الاعتقال الإداري له، مقابل فك إضرابه، حيث كان يخضع للعلاج منذ نحو ثلاثة أشهر، عقب فك إضرابه عن الطعام، الذي استمر 64 يوما.

يشار إلى أن الأسير علان خاض إضرابا عن الطعام في السادس عشر من حزيران الماضي، وبعد تدهور وضعه الصحي، عرضت عليه نيابة الاحتلال العسكرية الإفراج عنه في الثالث من تشرين الثاني الجاري وعدم تجديد الاعتقال الإداري له، مقابل فك إضرابه.

يذكر أن الأسير علّان من قرية عينابوس في محافظة نابلس، وهو محام، قد اعتقله في 16 تشرين الثاني 2014.

التعليقات