11/11/2015 - 14:04

"حصار الختيار" يوثق حصار عرفات

نظّمت مؤسسة بيت الصحافة، غير الحكومية، اليوم الأربعاء، معرض صور، يوثق الحصار الذي تعرض له الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، في مقره بمدينة رام الله، قبيل وفاته.

"حصار الختيار" يوثق حصار عرفات

نظّمت مؤسسة بيت الصحافة، غير الحكومية، اليوم الأربعاء، معرض صور، يوثق الحصار الذي تعرض له الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، في مقره بمدينة رام الله، قبيل وفاته.

ونُظّم المعرض، الذي أُطلق عليه اسم 'حصار الختيار'، إحياءً لذكرى رحيله الـحادية عشرة، التي توافق اليوم.

وقال المصور الصحفي جمال العاروري، الذي التقط جميع الصور المعروضة، إنه يهدف إلى 'توثيق الممارسات الوحشية للاحتلال الإسرائيلي، ضد عرفات'.

 


وأضاف في كلمة أُلقيت بالنيابة عنه إن 'الصور تظهر الدمار الذي تعرّض له المقر خلال مكوث الرئيس الراحل أبو عمار فيه أثناء حصاره'.

اقرأ أيضًا | ياسر عرفات: شهيدًا... شهيدًا... شهيدًا

من جانبه، قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، فيصل أبو شهلا، في كلمة ألقاها على هامش افتتاح المعرض 'وفاءً للرئيس الراحل أبو عمار، علينا أن نتمسك بالوحدة، وأن نبادر لتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة الفصائل الفلسطينية وتتمتع بكافة الصلاحيات على أرض الواقع'.

وفي ذات السياق، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، في كلمة ألقاها إن 'المطلوب اليوم إحياءً لذكرى الراحل أبو عمار، الاستمرار على خيار المقاومة والجهاد ضد العدو الإسرائيلي، إذ كان أبو عمار غطاءً لانتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000'.

التعليقات