16/11/2015 - 13:17

تشييع جثماني الشهيدين مناصرة وأبو عيش في مخيّم قلنديا

شيّع الآلاف من الفلسطينيين ظهر اليوم الاثنين، جثماني الشهيدين، ليث أشرف مناصرة البالغ من العمر 20 عامًا، وأحمد أبو العيش البالغ من العمر 28 عامًا، إلى مثواهما الأخير في المخيّم...

تشييع جثماني الشهيدين مناصرة وأبو عيش في مخيّم قلنديا

شيّع الآلاف من الفلسطينيين ظهر اليوم الاثنين، جثماني الشهيدين، ليث أشرف مناصرة البالغ من العمر 20 عامًا، وأحمد أبو العيش البالغ من العمر 28 عامًا، إلى مثواهما الأخير في المخيّم.

واستشهد الشابان أبو عيش ومناصرة، برصاص قوّات الاحتلال التي اقتحمت مخيّم قلنديا، شمال القدس المحتلة وهدمت بيت الأسير محمد أبو شاهين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة داخل المخيّم أسفرت عن استشهاد الشابين وإصابة العشرات.

وهتف المتظاهرون العديد من الهتافات المندّدة بالاحتلال، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل. وفي هذا السياق، يذكر أن القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أعلنت الإضراب العام حدادًا على أرواح الشهداء.

وفي أعقاب استشهاد الشابين، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله، الإضراب العام احتجاجًا حدادًا على أرواح الشهداء، ونصرة لمخيّم قلنديا. 

اقرأ أيضًا| شهيدان وعشرات الجرحى أثناء قيام الاحتلال بهدم منزل بمخيم قلنديا

وفجر اليوم، قال شهود عيان إن قرابة 1000 جندي اقتحموا المخيّم من كافة المداخل، بعد أن قامت قوّات الاحتلال بعزله عن محيطه وإغلاق كافة الطرق المؤدية إليه حتى حاجز قلنديا، حيث اعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل.

 

 

التعليقات