16/11/2015 - 07:34

شهيدان وعشرات الجرحى أثناء قيام الاحتلال بهدم منزل بمخيم قلنديا

استشهد فجر اليوم الاثنين، الشابان أحمد أبو عيش، وليث مناصرة، برصاص قوّات الاحتلال التي اقتحمت مخيّم قلنديا، شمال القدس المحتلة، وهدمت منزل الأسير محمد أبو شاهين...

شهيدان وعشرات الجرحى أثناء قيام الاحتلال بهدم منزل بمخيم قلنديا

منزل الأسير أبو شاهين (أ ف ب)

استشهد فجر اليوم الاثنين، الشابان أحمد أبو عيش، وليث مناصرة، برصاص قوّات الاحتلال التي اقتحمت مخيّم قلنديا، شمال القدس المحتلة، وهدمت منزل الأسير محمد أبو شاهين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات داخل المخيّم أسفرت عن استشهاد الشابين وإصابة العشرات. 

وفي أعقاب استشهاد الشابين، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله، الإضراب العام احتجاجًا حدادًا على أرواح الشهداء، ونصرة لمخيّم قلنديا. 

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فجرت كذلك الطابق العلوي لمنزل الأسير أبو شاهين خلال اقتحامها المخيم. وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أنه من بين المصابين 3 إصابات بالرصاص الحي، تراوحت ما بين متوسّطة وحرجة.

وقال شهود عيان إن قرابة 1000 جندي اقتحموا المخيّم من كافة المداخل، بعد أن قامت قوّات الاحتلال بعزله عن محيطه وإغلاق كافة الطرق المؤدية إليه حتى حاجز قلنديا، حيث اعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة داخل المخيّم وفي منطقة كفرعقب، ما أدى إلى استشهاد الشابين أبو عيش ومناصرة وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمعدني المغلّف بالمطاط، بالإضافة إلى اختطاف بعض الشبّان واقتيادهم إلى جهات مجهولة.

وذكر شهود عيان أن قوّات الاحتلال قوّات الاحتلال أرغمت أكثر من 200 مواطن من أهالي حي الشواعنة وأحياء أخرى على النزوح باتجاه ملعب المخيّم تحت تهديد السلاح. وذلك قبيل تفجيرها منزل الأسير أبو شاهين.  

 

التعليقات