19/11/2015 - 20:05

اتهام 4 فلسطينيين بقتل مستوطن وزوجته والتخطيط لأسرهما

ووفقا للوائح الاتهام فإن المشتبهين كانوا جزءا من خلية عسكرية تابعة لحركة حماس هدفها تنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية، في الأراضي المحتلة على ما يبدو، وأنهم نفذوا عدة عمليات كهذه

اتهام 4 فلسطينيين بقتل مستوطن وزوجته والتخطيط لأسرهما

قدمت النيابة العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الخميس، لوائح اتهام ضد أربعة فلسطينيين نسبت إليهم تهمة قتل مستوطن وزوجته في الأول من تشرين الثاني/أكتوبر الفائت والتخطيط لأسرهما.

ويذكر أن عملية إطلاق النار جرت في مطلع الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل الزوجين هنكين في موقع بين مستوطنتي 'ألون موريه' و'إيتمار' في منطقة مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وقُدمت لوائح الاتهام إلى المحكمة العسكرية 'شومرون' ضد يحيى حاج حمد وزيد عامر وكرم رزق وسمير كوسا، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم.

وبحسب الاتهامات إن المشتبهين الأربعة خططوا لأسر المستوطنين، وأنهم اقتربوا من سيارة المستوطن في أعقاب إطلاق النار باتجاهها، لكن عندما شاهد حمد أن المستوطن يتعارك مع رزق أطلق النار عليه من مسافة قريبة وقتله.

وأضافت لوائح الاتهام أنه في أعقاب إطلاق النار على المستوطن، أطلق حمد النار باتجاه زوجته أيضا.

ووفقا للوائح الاتهام فإن المشتبهين كانوا جزءا من خلية عسكرية تابعة لحركة حماس هدفها تنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية، في الأراضي المحتلة على ما يبدو، وأنهم نفذوا عدة عمليات كهذه. 

التعليقات