19/11/2015 - 13:10

القدس: تقديم لائحة اتهام بحق فتى فلسطيني بادعاء عملية طعن

​قدمت النيابة العامة في القدس، اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق فتى فلسطيني يبلغ من العمر 14 عامًا، تتهمه فيها بمحاولة تنفيذ عملية طعن في القطار البلدي في القدس، بمشارك فتى آخر يبلغ من العمر 11 عامًا، حاولوا خلالها طعن رجل أمن القطار.

القدس: تقديم لائحة اتهام بحق فتى فلسطيني بادعاء عملية طعن

أثناء إدخاله إلى قاعة المحكمة (تصوير: يديعوت أحرونوت)

قدمت النيابة العامة في القدس، اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق فتى فلسطيني يبلغ من العمر 14 عامًا، تتهمه فيها بمحاولة تنفيذ عملية طعن في القطار البلدي في القدس، بمشارك فتى آخر يبلغ من العمر 11 عامًا، حاولوا خلالها طعن رجل أمن القطار.

وتدعي شرطة الاحتلال أن الفتى اعترف خلال التحقيق بجريمته، وقال إن دافعه لتنفيذ عملية الطعن هو الانتقام لقريبه الذي أعدم برصاص الشرطة عند محاولته تنفيذ عملية طعن هو الآخر، ويناء عليه تطلب النيابة تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

وتزعم الشرطة إن المتهم خرج من بيته حاملًا سكين مطبخ، والتقى بابن عمه البالغ من العمر 11 عامًا واتفقا على تنفيذ عملية طعن سويًا، واستقلوا الحافلة حتى باب العامود، ودخلوا للبلدة القديمة لشراء الأسلحة، وعناك علموا أن أحدًا لن يبيعهم سكينًا فاشتروا مقصًا.

اقرأ أيضًا| تعديل قانوني إسرائيلي لسجن أطفال دون 14 عاما

وبحسب ادعاء الشرطة، أراد الفتيان طعن جندي، ولأن الجنود يتجولون بمجموعات، عدلا عن القرار وذهبا للبحث عن ضحية أخرى، عندها استقلوا القطار البلدي وهناك اتفقا على طعن حارس الأمن، ومع دخول القطار إلى حي شعفاط، قام المتهم بطعن حارس الأمن بالسكين في صدره، وطعن ابن عمه الحارس بالمقص في صدره.

وبعدها نشب عراك بينهما وبين حارس الأمن وحاولا طعنه مرة بعد مرة، لكنه استطاع الابتعاد عنهم قليلًا واستل مسدسه وأطلق النار على ابن عم المتهم في بطنه، بعد أن رفضا إلقاء سلاحهما، بحسب رواية شرطة الاحتلال في القدس.

 

التعليقات