21/11/2015 - 10:32

تركيا تمنع الطيراوي من دخول أراضيها

السلطات التركية تحتجز الطيراوي مدة 6 ساعات وتمنعه من دخول أراضيها ثم وضعته على أول طائرة متجهة إلى الأردن

تركيا تمنع الطيراوي من دخول أراضيها

منعت السلطات التركية، يوم أمس الجمعة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، من دخول أراضيها.

وبحسب وكالة "وفا" فإن سلطات المطار احتجزت الطيراوي ساعات طويلة قبل ترحيله، مشيرة إلى أن تدخل سفارة فلسطين لدى تركيا لتسهيل دخول الرجل باء بالفشل.

وأعرب متحدث باسم حركة فتح عن استغرابه من منع الطيراوي من دخول الأراضي التركية لحضور مهرجان إحياء الذكرى الحادية عشر لرحيل ياسر عرفات.

وقال إن "هذا الإجراء مستغرب ومستهجن بالنظر إلى العلاقات التي تربط تركيا بدولة فلسطين"، مضيفا أنه "لا تفسير لهذا الإجراء في الوقت الذي تسمح فيه تركيا لآخرين في الساحة الفلسطينية بالعبور والإقامة فيها".

تجدر الإشارة إلى أن الطيراوي يرأس لجنة التحقيق الفلسطينية في ملابسات وفاة عرفات، وقد أعلن قبل أسبوعين أن لجنة التحقيق "توصلت إلى الشخص الذي نفذ اغتيال الرئيس الراحل"، محملا إسرائيل المسؤولية عن ذلك.

وقال الطيراوي في تصريحات صحفية إن الأمن التركي أعتبره شخصا غير مرغوب به، واحتجزه في المطار لأكثر من 6 ساعات قبل أن يضعه على أول طائرة متجهة إلى الأردن، وهو خيار اللواء الطيراوي.

وردا على سؤال عن رأيه في سبب منعه من دخول الأراضي التركية، قال الطيراوي، الرئيس السابق لجهاز المخابرات الفلسطينية في الضفة الغربية: "لا أعتقد أن الأسباب أمنية، والشيء الوحيد الذي يمكن ان أفكر به هو موقفي من الإخوان المسلمين ومهاجمتي الدائمة لهم على شاشات التلفزيون".

 

التعليقات