26/11/2015 - 12:00

شهيدان في القدس ونابلس و 101 شهيدًا منذ أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال، صباح اليوم.

شهيدان في القدس ونابلس و 101 شهيدًا منذ أكتوبر

استشهد صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما شمال غرب القدس والآخر على حاجز زعترة جنوب نابلس، بعد أن اتهمه جنود الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية طعن.   

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال، صباح اليوم.

وأضافت أن الشاب طه وصل مجمع فلسطيني الطبي مستشهداً نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس.

فيما قالت إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المواطن سامر حسن سريسي (51 عاما) على حاجز زعترة وتركوه دون تقديم الإسعافات اللازمة له، حتى أعلن عن استشهاده في المكان.

وأشارت الوزارة إلى أنه باستشهاد المواطن سريسي فإن حصيلة الشهداء منذ مطلع الشهر الماضي بلغت 101، بينهم 18 في قطاع غزة وشهيد من النقب، مضيفة أن من بين الشهداء 22 طفلاً وطفلة، و4 سيدات.

وأعلنت الوزارة أمس استشهاد الطفل إبراهيم عبد الحليم داوود (16 عاما) متأثرا بإصابته برصاصة في القلب قبل أسبوعين خلال مواجهات مع الاحتلال برام الله.

وأضافت الوزارة أن الطفل داوود من دير غسانة، شمال رام الله، أصيب برصاصة مباشرة في القلب، حيث أجريت له عدة عمليات لإنقاذ حياته داخل مجمع فلسطين الطبي برام الله، إلا أنه ارتقى مساء اليوم متأثرا بإصابته.

وكانت الوزارة أعلنت استشهاد الشاب محمد إسماعيل الشوبكي (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال صباح اليوم على مدخل مخيم الفوار شرق مدينة دورا.

التعليقات