30/11/2015 - 16:02

عباس ونتنياهو يتصافحان في باريس

​تصافح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لأول مرة منذ عام 2010، خلال مشاركتهما في مؤتمر المناخ المعقود في العاصمة الفرنسية باريس، حيث وقف قريبان من بعضهما ولم يفصل بينهما سوى رئيس وزراء نيوزلندا.

عباس ونتنياهو يتصافحان في باريس

عباس ونتنياهو في باريس اليوم (أ.ف.ب)

تصافح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لأول مرة منذ عام 2010، خلال مشاركتهما في مؤتمر المناخ المعقود في العاصمة الفرنسية باريس، حيث وقف قريبان من بعضهما ولم يفصل بينهما سوى رئيس وزراء نيوزلندا.

ويعود تاريخ آخر لقاء وجه لوجه بين محمود عباس وبنيامين نتنياهو إلى عام 2010، فيما كانت آخر محادثة بينهما في شهر تموز/ يوليو العام الماضي، وغير هذا اللقاء، التقى الرئيسان بالعديد من قادة الدول في المؤتمر.   

والتقى محمود عباس، عددا من قادة دول العالم والرؤساء والمسؤولين، على هامش مشاركته في قمة المناخ والبيئة، إذ التقى كل من العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، ورئيسة تشيلي ميشيل باشيليت، ورئيس نيجيريا الجنرال محمد بخاري، ورئيسة الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغنز ليكيتوفت، ورئيس جمهورية سريلانكا ماهنداراجبكسا، والرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش، ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، ورئيس وزراء الجزائر عبد المالك سلال.

وبحث أبو مازن مع القادة والمسؤولين الأوضاع في المنطقة، وأطلعهم على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية.

اقرأ أيضًا| نتنياهو في مؤتمر المناخ بفرنسا للتنسيق في سورية

فيما التقى نتنياهو بالرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، رئيس وزراء بريطانيا دافيد كاميرون، المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل، ورئيس وزراء إيطاليا ماثيو رنتسي.

التعليقات