03/12/2015 - 07:06

نابلس: قوات الاحتلال تهدم منزل الأسير راغب عليوي

المئات من جنود الاحتلال اقتحموا حي الضاحية، وحاصروا المنزل في الساعات الأولى من فجر اليوم، وبعد أن زرعوا المتفجرات بداخله قاموا بتفجيره

نابلس: قوات الاحتلال تهدم منزل الأسير راغب عليوي

أقدمت قوات الاحتلال، الليلة الفائتة، على تفجير منزل الأسير راغب عليوي، في حي الضاحي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية أن المئات من جنود الاحتلال قد اقتحموا حي الضاحية، وحاصروا المنزل في الساعات الأولى من فجر اليوم، وبعد أن زرعوا المتفجرات بداخله قاموا بتفجيره.

وأدت عملية تفجير المنزل إلى إلحاق أضرار شديدة بالمبنى المؤلف من 4 طبقات. كما تحدثت تقارير عن وقوع أضرار لنحو 50 منزلا في الجوار.

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام، أسفرت عن وقوع عدة إصابات، قام خلالها الشبان برشق الحجارة والزجاجات الحارقة، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتهم الأسير عليوي بقيادة المجموعة التي نفذت عملية قتل مستوطنين قرب بيت فوريك، قبل نحو شهرين، على الشارع المؤدي إلى مستوطنة 'ألون موريه'. وكان عليوي قد اعتقل في مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وينسب للأسير عليوي، الذي سبق وأن أمضى سنوات في سجون الاحتلال بتهم أمنية، قيادة المجموعة وتزويدها بالسلاح وإصدار التعليمات بتنفيذ عملية إطلاق النار.

في المقابل، قال متحدث باسم جيش الاحتلال، فجر اليوم، إنه بموجب تعليمات المستوى السياسي فإن قوات الهندسة التابعة للجيش ووحدة 'إغوز' قامت بتفجير منزل راغب أحمد محمد عليوي في الضاحية في نابلس، بداعي مسؤوليته عن عملية إطلاق النار التي قتل فيها المستوطنان من عائلة هنكين.

يذكر في هذا السياق أن قوات الاحتلال نفذت يوم أمس عملية هدم أخرى في مخيم شعفاط للاجئين، طاولت منزل الشهيد إبراهيم العكاري.

 

التعليقات