11/12/2015 - 17:41

3 شهداء الجمعة في الخليل وغزة

قتل الجيش الإسرائيلي شاباً فلسطينيا، وأصاب 10 آخرون بجروح مختلفة، اليوم الجمعة، في تجدد المواجهات على حدود قطاع غزة.

3 شهداء الجمعة في الخليل وغزة

غزة: مواجهات مع الاحتلال عند الحدود، اليوم (أ ف ب)

قتل الجيش الإسرائيلي شاباً فلسطينيا، وأصاب 10 آخرون بجروح مختلفة، اليوم الجمعة، في تجدد المواجهات على حدود قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، 'إن شابا فلسطينيا استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت بين عدد من الشبان، وقوات إسرائيلية شرق مخيم البريج وسط القطاع'.

كما أصيب 10 فلسطينيين بالرصاص الحي، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق جراء قنابل الغاز، خلال المواجهات شرق 'البريج'، وفق القدرة.

والشاب الفلسطيني هو الثالث الذي يقتله الجيش الإسرائيلي اليوم، إذ سبق أن قتل الشاب عدي إرشيد (22 عاما) ظهر اليوم، في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما أطلق الجيش النار على فلسطيني ثالث، ظهر اليوم، وأرداه قتيلاً، بـ'دعوى محاولته دهس جنودٍ إسرائيليين، عند مفرق يؤدي إلى بلدة حلحول، قضاء الخليل، جنوبي الضفة الغربية'.

وقالت تقارير صحفية إسرائيلية إن الشاب الفلسطيني حاول استهداف عدد من أفراد وحدة حرس الحدود في شرطة الاحتلال. 

وقبل ذلك بوقت قصير أصيب شاب فلسطيني بنيران أطلقتها عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجلمة، شمال مدينة جنين، ظهر اليوم الجمعة.

وادعى جيش الاحتلال أن الشاب الفلسطيني حاول تنفيذ عملية إطلاق نار، فيما قالت تقارير إسرائيلية أخرى أنه أطلق النار ولكن من داخل المنطقة الفلسطينية، وفي جميع الأحوال لم يصب أحد باستثناء الشاب الفلسطيني.

وبحسب هذه التقارير فإن أفراد شرطة فلسطينيين أخذوا الشاب الفلسطيني الجريح، فيما لم تضح خطورة جراحه بعد.

التعليقات