16/12/2015 - 07:16

السلطة الفلسطينية تنضم لـ"التحالف الإسلامي" بقيادة السعودية

رحبت الرئاسة الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، بالتحالف العسكري الإسلامي لـ"محاربة الإرهاب"، الذي أعلنت المملكة العربية السعودية عن تشكيله، بمشاركة 34 دولة.

السلطة الفلسطينية تنضم لـ"التحالف الإسلامي" بقيادة السعودية

رحبت الرئاسة الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، بالتحالف العسكري الإسلامي لـ'محاربة الإرهاب'، الذي أعلنت المملكة العربية السعودية عن تشكيله، بمشاركة 34 دولة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، عن مؤسسة الرئاسة الفلسطينية قولها، إن 'مشاركة فلسطين في هذا التحالف، جاءت بعد مشاورات فلسطينية سعودية، لما في ذلك من أهمية لتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب الأمتين العربية والإسلامية'.

اقرأ أيضًا | 8 مليار دولار دعم سعودي لمصر بعد انضمامها لـ“التحالف الإسلامي”

وأعلنت السعودية، خلال وقت سابق أول من  أمس الاثنين، في بيان مشترك بثته وكالة الأنباء السعودية، تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، في خطوة لاقت ترحيبا من الولايات المتحدة.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية: 'قررت الدول الواردة أسماؤها في هذا البيان تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود'.

ويضم التحالف إلى جانب السعودية كُلاًّ من 'الأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وجمهورية بنين وتركيا وتشاد وجمهورية توغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال وجمهورية الغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية الإسلامية ودولة قطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا وجمهورية المالديف ومالي ومملكة اتحاد ماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن'.

وذكر البيان أن تشكيل التحالف تشكل 'انطلاقاً من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها والتي تعيث في الأرض قتلاً وفساداً وتهدف إلى ترويع الآمنين'.

التعليقات