16/12/2015 - 06:40

شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا

قتلت قوات الاحتلال شابين، ليل الثلاثاء - الأربعاء، جنوب رام الله بزعم محاولتهما تنفيذ عمليات دهس لجنود خلال اقتحامها مخيم قلنديا.

شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا

من اليمين إلى اليسار: الشهيد حكمت حمدان، الشهيد أحمد حجاجحة

قتلت قوات الاحتلال شابين، ليل الثلاثاء - الأربعاء، جنوب رام الله بزعم محاولتهما تنفيذ عمليات دهس لجنود خلال اقتحامها مخيم قلنديا.

والشهيدان هما الشاب احمد جحاجحة (21 عاما) من مخيم قلنديا، والشاب حكمت حمدان من سكان البيرة فيما أصيب أربعة بالرصاص الحي أحدهم في منطقة البطن أدخل على أثرها إلى غرفة العمليات في مجمع فلسطين الطبي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا في عملية عسكرية استمرت 4 ساعات واختطفت فيها جثماني الشهيدين.

وكان المئات من جنود الاحتلال ومستعربون ترافقهم تعزيزات عسكرية والعشرات من الآليات وناقلات الجنود، اقتحموا عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل المخيم من عدة محاور، واستمر الاقتحام حتى الرابعة والنصف فجرا، تخلله اشتباكات مسلحة واقتحامات وعربدة في ممتلكات الاهالي من قبل الاحتلال.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب محمود نايف أبو لطيفة (26 عاما)، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اقتحمت منازل الشهداء ليث مناصرة وأحمد ابو العيش ومحمود عدوان.

وبحسب شهود، أقدمت قوات الاحتلال على نهب عدد من المحال التجارية في المخيم ومختبر التمام الطبي الذي تعود ملكيته للدكتور علاء الزير وحطمت محتوياته بالكامل.

وبحسب مزاعم الاحتلال فإن الشهيد جحاجحة أقدم على دهس عدد من الجنود بسيارته الخاصة، ما دفعهم إلى إطلاق النار عليه من مسافة لا تتجاوز الثلاثة أمتار وتركته ينزف إلى أن تمت تصفيته قبل أن تختطف جثمانه مع شاب آخر لم تعرف هويته بعد كان مصابا في الاعتداء.

وقال شهود من سكان منطقة “باب المخيم” وهي المنطقة المتاخمة لشارع رام الله - القدس إن سيارات إسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء نقلت عددا من الجرحى في صفوف الجيش باتجاه الحاجز، قبل أن يتم إحضار مروحيتين لاتمام عملية نقل الجرحى الإسرائيليين.

والشهيد جحاجحة هو طالب في الكلية العصرية الجامعية فيمدينة رام الله، تخصص صحافة وإعلام في سنته الثانية، وهو أحد اعضاء مركز قلنديا الإعلامي، وأحد اقارب الشهيد يونس جحجوج الذي استشهد قبل قرابة العامين خلال عملية مشابهة.

وقال جيش الاحتلال إن جنوده وعناصر من حرس الحدود تعرضوا ليل الثلاثاء - الأربعاء إلى ما وصفها بمحاولات لتنفيذ ”عمليتي دهس” في منطقة قلنديا جنوب رام الله، دون وقوع إصابات جدية في صفوفه.

وبحسب جيش الاحتلال، فإن عملية الدهس الأولى أدت إلى إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة فيما قتل السائق الفلسطيني بنيران قوات لاحتلال. وأضاف أنه يجري الفحص إذا ما أصيب الجنود الثلاثة نتيجة إطلاق النار أو نتيجة محاولة الدهس.

وفي العملية الثانية، بحسب الاحتلال، فقد حاول سائق فلسطيني دهس عدة جنود دون وقوع إصابات في صفوفهم، إلا أن السائق قتل بنيران قوات الاحتلال.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن الجنود الثلاثة أصيبوا في اشتباكات داخل مخيم قلنديا المحاذي لمدينة القدس أثناء محاولة اعتقال داخل المخيم، فيما ذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بحثا عن أسلحة.

التعليقات