20/12/2015 - 18:37

اليونان تصوت على الاعتراف بفلسطين بحضور عباس هذا الأسبوع

​يصوت البرلمان اليوناني بعد غد الثلاثاء، على الاعتراف بدولة فلسطين، في جلسة من المقرر أن يحضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة اليونانية أثينا، بعد أن وافقت لجنة الخارجية بالإجماع على الاعتراف.

اليونان تصوت على الاعتراف بفلسطين بحضور عباس هذا الأسبوع

عباس وتسيبراس في رام الله الشهر الماضي

يصوت البرلمان اليوناني بعد غد الثلاثاء، على الاعتراف بدولة فلسطين، في جلسة من المقرر أن يحضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة اليونانية أثينا، بعد أن وافقت لجنة الخارجية بالإجماع على الاعتراف.

ومن المرجح أن تعترف اليونان رسميًا هذا الأسبوع بدولة فلسطين، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن مصدر في الحكومة اليونانية، وذلك خلال جلسة احتفالية تعقد يوم الثلاثاء بحضور أبو مازن، لتنضم اليونان للعشرات من الحكومات التي اعترفت بالدولة الفلسطينية في العالم.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد إلى اليونان في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها بالرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس. ويرافق عباس في الزيارة وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي مجدي الخالدي.

يذكر أن تسيبراس زار المنطقة الشهر الماضي، والتقى مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال خلال زيارته رام الله إن 'زيارتي لفلسطين جاءت في أوقات عصيبة يسودها توتر كبير وعنف يمارس ضد المدنيين، وينتابنا القلق حيال ذلك، كما أننا قلقون حيال توسيع سياسة الاستيطان على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، ونود التشديد على أهمية حماية واحترام الوضع التاريخي لجميع المقدسات الموجودة في مدينة القدس، بما فيها المسجد الأقصى'.

وشدد تسيبراس على أنه 'يقلقنا انعدام العملية السياسية وغياب فرص التقدم الواضع فيها لبث الأمل المنشود في الشعب الفلسطيني الذي يستحق أن يكون لديه أمل بالحرية، بالتزامن مع تزايد الصراعات، وأن جرح القضية الفلسطينية النازف هو أحد أسباب زيادة حدة التوترات في المنطقة'.

اقرأ أيضًا | ترحيب فلسطيني بقرار وسم منتجات المستوطنات

التعليقات