02/01/2016 - 08:24

غارات إسرائيلية على 4 مواقع في غزة

شن الطيران الاسرائيلي فجر السبت غارات على أربعة مواقع في قطاع غزة، اثنان منها لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس

غارات إسرائيلية على 4 مواقع في غزة

صورة توضيحية

شن الطيران الاسرائيلي فجر السبت غارات على أربعة مواقع في قطاع غزة، اثنان منها لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بحسب مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

وجاء القصف الاسرائيلي بعد ساعات على إعلان جيش الاحتلال إن صاروخين أطلقا مساء الجمعة من قطاع غزة سقطا في الجنوب بدون أن يسفرا عن ضحايا أو أضرار. ولم تتبن أي جهة فلسطينية إطلاق هذه الصواريخ.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن "طائرات حربية من طراز اف-16 نفذت فجرا عدوانا جديدا على أهداف ومواقع للمقاومة في غزة وبيت حانون ورفح والمنطقة الوسطى في قطاع غزة ما أسفر عن وقوع أضرار ولم يبلغ عن وقوع إصابات".

واستهدف الطيران الإسرائيلي بصاروخين موقع "بدر" التابع لكتائب القسام في شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى وقوع أضرار، وكذلك قصف بصاروخ موقع "فلسطين" التابع أيضا للقسام في بلدة بيت حانون في شمال القطاع ما أدى إلى أضرار من دون تسجيل إصابات.

كما جاء أن الطيران قصف بصاروخ واحد أرضا خالية قرب الحدود في وسط القطاع.

وأكد شهود أن غارة رابعة استهدفت بصاروخين منطقة مطار غزة الدولي في رفح في جنوب القطاع والذي كان دمره الجيش الإسرائيلي قبل سنوات.

من جهته، ادعى جيش الاحتلال أن "طائراته استهدفت موقعين للتدريبات العسكرية لحماس وموقعين عسكريين في قطاع غزة"، محملا الحركة "مسؤولية كل الهجمات القادمة من قطاع غزة".

 

التعليقات