05/01/2016 - 07:02

الاحتلال يسلم جثامين ٣ شهداء مقدسيين

​سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، جثامين ٣ شهداء من مدينة القدس كانت محتجزة لديها، واستشهد ثلاثتهم في عمليات طعن نفذوها خلال الأسابيع الماضية في المدينة.

الاحتلال يسلم جثامين ٣ شهداء مقدسيين

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، جثامين ٣ شهداء من مدينة القدس كانت محتجزة لديها، واستشهد ثلاثتهم في عمليات طعن نفذوها خلال الأسابيع الماضية في المدينة. 

واستلمت سيارة إسعاف فلسطينية جثامين الشهداء الثلاثة، اسحق بدران (16عامًا)، ومحمد سعيد محمد علي (19عامًا)، وأحمد حمادة قنيبي (22عامًا)، عند معبر عوفر ونقلتهم  إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وسيتم دفنهم لاحقًا في كفر عقب وعناتا.

واستقبلت جثامين الشهداء استقبالًا مهيبًا من قبل عشرات الفلسطينيين بالإضافة لأهلهم وأصدقائهم، فيما وزع بعض المواطنين الحلوى في شوارع مخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة، مسقط رأس الشهيد محمد علي.

ووافقت عائلات الشهداء على شروط أجهزة أمن الاحتلال بدفن أبنائها خارج حدود جدار الفصل العنصري، وإيداع مبلغ مالي قيمته 5 الآف شيكل،  حيث سيتم دفن الشهيدين بدران وقنيبي في كفر عقب، ومحمد علي في عناتا.

وتخشى إسرائيل من اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد التشييع، خاصة بعد اقتحامها يوم أمس الإثنين حي جبل المكبر في المدينة وإغلاق منازل الشهداء علاء أبو جمل وبهاء عليان بالإسمنت المسلح. 

اقرأ أيضًا| تسليم جثث 3 شهداء مقدسيين لدفنها خارج حدود الجدار

التعليقات