11/01/2016 - 09:31

مستوطنون يقتحمون الأقصى وقبر يوسف بحراسة قوات الاحتلال

​اقتحمت قطعان المستوطنين فجر وصباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصر في القدس وقبر يوسف في نابلس، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة، واندلعت مواجهات في نابلس على أثر الاقتحام.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وقبر يوسف بحراسة قوات الاحتلال

اقتحمت قطعان المستوطنين فجر وصباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصر في القدس وقبر يوسف في نابلس، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة، واندلعت مواجهات في نابلس على أثر الاقتحام.

وقال شهود عيان إن مجموعات عديدة من المستوطنين اقتحمت ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، وجابت في الساحات تحت حراسة الوحدة الخاصة في شرطة الاحتلال، وحاول بعض المستوطنين أداء صلوات تلمودية قرب باب الرحمة.

واندلعت مواجهات فجر اليوم بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي توغلت في مدينة نابلس بهدف تأمين اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف، لأداء طقوس تلمودية.

وأفاد شهود عيان لوكالة أن آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من المنطقة الشرقية، وانتشرت في محيط القبر وعلى أسطح بعض المنازل المشرفة على المنطقة، لتامين حماية لمئات المستوطنين.

وبحسب الشهود، اقتحمت 10 حافلات تقل مستوطنين قبر يوسف من مفترق قرية 'عورتا' شرق المدينة، ترافقها أعداد كبيرة من الآليات العسكرية لتأمين الحماية لها.

ودارت مواجهات في عدد من الشوارع المحيطة بالقبر، وتخللها إطلاق قنابل صوت ورصاص مطاطي.

 

التعليقات