18/01/2016 - 07:43

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين خلال البحث عن منفذ عملية "عتنيئيل"

وأشارت تقديرات جيش الاحتلال عند منتصف الليلة الماضية إلى أن الفلسطيني تمكن من مغادرة المستوطنة، وتحدثت تقارير أن كاميرات مراقبة عند مدخل المستوطنة رصدته وهو يخرج منها

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين خلال البحث عن منفذ عملية "عتنيئيل"

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صباح اليوم، الاثنين، إن قواته اعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين في منطقة جنوب جبل الخليل، خلال عمليات بحث الليلة الماضية عن منفذ عملية مستوطنة 'عتنيئيل' في الضفة الغربية.

وكان فلسطيني قد دخل إلى مستوطنة 'عتنيئيل، مساء أمس، ودخل إلى أحد البيوت وقتل مستوطنة طعنا بسكين، وبعد ذلك تمكن من الهرب، فيما تجري قوات كبيرة من جيش الاحتلال عمليات بحث عنه.

وأشارت تقديرات جيش الاحتلال عند منتصف الليلة الماضية إلى أن الفلسطيني تمكن من مغادرة المستوطنة، وتحدثت تقارير أن كاميرات مراقبة عند مدخل المستوطنة رصدته وهو يخرج منها.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن الفلسطيني قد يكون من العمال الذين يعملون في المستوطنة ولذلك لم يلاحظ أحد دخوله بشكل يثير الشبهات. لكن التخوف لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية هي من ألا يكون منفذ العملية عاملا وتمكن من التسلل إلى المستوطنة. ويجري جيش الاحتلال تحقيقا في هذه الناحية.

وعلى ضوء التقديرات بخروج منفذ العملية من المستوطنة، سُمح للمستوطنين بمغادرة بيوتهم، بع تعليمات بالتزام البيوت في وقت سابق، وستفتح المؤسسات التعليمية أبوابها اليوم.

ويسود الاعتقاد لدى قوات الاحتلال بأن منفذ العملية هرب باتجاه قريتي سعير أو خربة كرمة القريبتين من المستوطنة. وتجري الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنشطة استخبارية إلى جانب عمليات البحث الميدانية. 

اقرأ ايضًا| مستوطنة "عتنئيل": مقتل إسرائيلية بعد عملية اقتحام لبيتها وطعنها

التعليقات