21/01/2016 - 23:19

موقع أوروبي يحرّض الاحتلال على اعتقال 22 صحفيًا فلسطينيًا

حذرت نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام الفلسطينيّتين، من المساس بالصحفيين الفلسطينيين، بعد نشر موقع أوروبي صورًا لصحفيين فلسطينيين، متهمًا إياهم بـالتحريض.

موقع أوروبي يحرّض الاحتلال على اعتقال 22 صحفيًا فلسطينيًا

حذرت نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام الفلسطينيّتين، من المساس بالصحفيين الفلسطينيين، بعد نشر موقع أوروبي صورًا لصحفيين فلسطينيين، متهمًا إياهم بـ 'التحريض'.

وقالت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، في بيان صحفي 'تتابع نقابة الصحفيين بقلق شديد، ما ورد من تحريض على عدد من الصحفيين الفلسطينيين، عبر موقع إلكتروني تابع لما يسمى، المعهد الأوروبي لمكافحة التحريض، ادعى القائمون عليه بأنه موقع لمحاربة التحريض من مؤسسات وأفراد'.

وأضاف البيان 'ننظر بخطورة بالغة لما يحتويه الموقع، وخاصة تجاه صحفيين معروفين، وأعضاء في النقابة، ويعملون لصالح وكالات ووسائل إعلام فلسطينية وعربية وأجنبية مشهود لها'.

واعتبر البيان، نشر الموقع الأوروبي لصور الصحفيين واتهامهم بالتحريض، أن 'تحريض وشرعنة للقتل أو الاعتداء على هؤلاء الزملاء، مما يضع الموقع والقائمين عليه، في دائرة الشبهة من حيث انتمائهم وأهدافهم'.

من جانبها، اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية اتهامات الموقع الأوروبي، انحيازًا أعمى لـ'إرهاب الاحتلال الذي لا يوفر فرصة لاستهداف مؤسسات الصحافة الفلسطينية'.

وقالت الوزارة في بيان لها 'إن نشر موقع المعهد، بيانات تعريفية لـ 22 فلسطينيًا، من بينهم 10 صحافيين، يعبر عن سلوك مريض، يتطوع للدفاع عن الجلاد، الذي يُمارس كل أشكال القتل والعدوان'.

وأكدت الوزارة أنها 'ستتخذ الإجراءات القانونية والفنية الكفيلة بملاحقة القائمين على الموقع'.

ونشر الموقع على صفحاته، أسماء وصور وبطاقات تعريف، لـ 22 فلسطينيًا، من بينهم 10 صحفيين ومدونين، معتبرًا إياهم 'محرضين'.

وفي حديث لموقع عرب48 مع الصحفي فيصل الرفاعي، الذي ورد اسمه ضمن الصحافيين في قائمة التحريض، قال إن 'ما يسميه الموقع الافتراضي ’تحريضًا’، هو جزء أساسي من عملنا كصحافيين فلسطينيين، مهمتنا نقل صورة الحقيقة للعالم، في الوقت الذي تجاهل فيه الموقع، بالمقابل، التحريض الإسرائيلي تجاهنا، والذي يعتبر عمل الموقع جزء منه، لأنه، فعليًا، نشر اسماءنا بهذا الشكل، مع أسماء عوائلنا وأرقام الهواتف'.

وأضاف بالقول 'يُعتبر النشر تحريضًا مباشرًا ضدنا وسيكون لههذا الأمر، طبعا، تبعات قانونية سنرفعها جنبًا إلى جنب مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين'.

 

التعليقات