28/01/2016 - 09:08

الضفة الغربية: مداهمات واعتقالات بينهم النائب أبو طير

​داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، العديد من البلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت 15 شخصًا بالإضافة إلى تفتيش منازل عديدة.

الضفة الغربية: مداهمات واعتقالات  بينهم النائب أبو طير

صورة توضيحية

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، العديد من البلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت 15 شخصًا بالإضافة إلى تفتيش منازل عديدة.

وبحسب شهود عيان، قام جنود الاحتلال بتفتيش المنازل بوحشية والعبث بمحتوياتها، بالإضافة إلى إخراج السكان من البيوت في البرد القارص وإجراء تحقيقات ميدانية معهم، وطالت منازل 3 من منفذي العمليات، في إشارة تمهيدية لهدمها.

وعرف من بين المعتقلين النائب عن حركة حماس محمد أبو طير من كفر عقب بالقدس وهو نائب مبعد عنها إلى رام الله وأمضى 30 عاما في سجون الاحتلال باعتقالات متكررة، ومحمد الديسي من كفر عقب، وأحمد زايد من الرام وشادي عطية ومحمود ناصر من العيسوية ونبيل عبد اللطيف من البلدة القديمة وجميهم من القدس.

إضافة إلى محمد رشيد حمدان ونجله رشيد من بيت سيرا، وعز الدين القاضي من رام الله، ومحمد سليمان من تقوع، وأحمد العروج من بيت لحم، والمحرر فيصل خليفة وثائر دياب من مخيم طولكرم. كما اعتقلت محمد وضاح عوادة من تل في نابلس، وطارق أنور ادعيس في الخليل

واقتحمت قوات الاحتلال منازل الشهداء محمد حلبية في أبوديس بالقدس، وأمجد الجندي، وإياد ادعيس في يطا، وكذلك الأسير مراد ادعيس منفذ عملية مستوطنة "عتنائيل".

وداهمت قوة إسرائيلية فجر الخميس بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وقال شاهد عيان إن قوة إسرائيلية أجرت تفتيشا لمنزل المواطن نجيب محمود حسن خلال الاقتحام، كما أخضعت نجله حسن (18 سنة) لتحقيق ميداني، والتقطت صورا له قبل انسحابها، دون إبداء الأسباب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمها وشنت عمليات تمشيط ودهم واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس في طولكرم وداهمت منزل الأسير المحرر فيصل خليفة (30 عاما) وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل أن تعتقله.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية خلال عملية الاقتحام، في حين توغلت أيضا في ضاحيتي ارتاح وذنابة بطولكرم وقامت بعمليات تمشيط.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال اقتحامها لعدة مناطق في المحافظة بينها قرية بيت سيرا غربًا باستخدام الدوريات العسكرية وناقلات الجنود واعتقلت المواطن محمد رشيد حمدان ونجله رشيد، خلال اقتحام لمنزلهما وسط القرية ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عز الدين القاضي خلال اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

في ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بير زيت شمال رام الله وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه والتحقيق مع ساكنيه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس شابا من بلدة تل غرب مدينة نابلس شمال الضفة. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في تل، وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت الشاب محمد وضاح عوادة (22 عاما).

كما سلمت الشاب محمد مصطفى أحمد عصيدة (19 عاما) بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر حوارة.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة في وجه جميع المركبات. وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية للحاجز، ومنعت المركبات الخارجة والداخلة للمدينة من المرور. وتسبب إغلاق الحاجز بأزمة مرورية خانقة واحتجاز مئات المركبات، وتأخر الطلبة والموظفين عن الوصول إلى أماكن دراستهم وعملهم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن محمد الديسي بعد اقتحام منزله أيضا في بلدة كفر عقب، وأحمد زايد بعد اقتحام منزله في بلدة الرام شمال القدس.

وفي بلدة العيساوية بالقدس، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين شادي عطية ومحمود ناصر، بينما اعتقلت المواطن المقدسي نبيل عبد اللطيف من البلدة القديمة في القدس.

وفي جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال محمد سليمان من بلدة تقوع شرق بيت لحم، وأحمد العروج من قرية العروج شرق بيت لحم، وهو شقيق لأربعة أسرى في سجون الاحتلال إضافة إلى أنّ زوجة أحدهم معتقلة منذ أيام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر طارق ادعيس من مدينة الخليل، فيما اقتحم جنود الاحتلال منازل الشهداء أمجد الجندي وإياد ادعيس في يطا، ومنزل الأسير مراد ادعيس منفذ عملية مستوطنة "عتنائيل"، وحطمت محتويات المنازل.

التعليقات