03/02/2016 - 14:54

غزة: الأجهزة الأمنية تعتقل "عميلا خطيرا"

الإجهزة الأمنية في غزة اعتقلت أحد العملاء الخطرين الذي يعمل لصالح مخابرات الاحتلال منذ أكثر من 14 عاما..

غزة: الأجهزة الأمنية تعتقل

صورة توضيحية

كشفت مصادر أمنية في حركة حماس أن أجهزة الحركة الأمنية اعتقلت مؤخرا "عميلا خطيرا" لإسرائيل كان يعمل منذ أكثر من 14 عاما في قطاع غزة، وشارك في عمليات اغتيال.

وقالت المصادر الأمنية لموقع "مجد" إن الإجهزة الأمنية في غزة اعتقلت "أحد العملاء الخطرين الذي يعمل لصالح مخابرات الاحتلال منذ أكثر من 14 عاما".

وأوضحت أن العميل الذي عرفت عنه بـ "م.س. (42 عاماً)" شارك "في العديد من العمليات التي أدت لاغتيال عدد من رجال المقاومة وقصف البيوت على رأس ساكنيها".

وأشارت المصادر إلى أن العميل المذكور بدأ يعمل لصالح إسرائيل العام 2002، وقد تم استدراجه إلى أن اعترف بنشاطه مع المخابرات الإسرائيلية.

وذكرت أن اعترافاته تشير إلى أنه "أبلغ المخابرات الإسرائيلية عن سيارتين تم قصفهما، واستشهاد من بداخلهما"، من دون أن توضح هوية الشخصين اللذين قتلا في السيارة. كما أبلغ، بحسب المصادر نفسها، عن "بعض منازل المقاومين" التي قصفتها إسرائيل.

وقالت إن إسرائيل طلبت من الرجل جمع معلومات عن "أماكن تخزين الصواريخ ومرابضها" وعن الأنفاق التي تبنيها حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت المصادر الأمنية في حماس إن "العميل" اعترف بأنه "كان يتقاضى مبلغاً زهيداً مقابل المعلومات التي يقدمها، ويصل المبلغ في أكثر الأحيان إلى 500 شيكل شهريا (120 دولارا تقريبا)، ويقل عن ذلك أحياناً كثيرة".

التعليقات