04/02/2016 - 07:19

الاحتلال يعتقل 10 صيادين غزيين ويحتجز 4 مراكب صيد

مركز حقوقي فلسطيني: إسرائيل اعتقلت 10 صيادين فلسطينيين من بحر مدينة غزة، وأصابت اثنين آخرين، واستولت على 4 مراكب صيد، منذ مطلع العام الجاري

الاحتلال يعتقل 10 صيادين غزيين ويحتجز 4 مراكب صيد

قال مركز حقوقي فلسطيني، في قطاع غزة، إن إسرائيل اعتقلت 10 صيادين فلسطينيين من بحر مدينة غزة، وأصابت اثنين آخرين، واستولت على 4 مراكب صيد، منذ مطلع العام الجاري.

وقال مركز "الميزان لحقوق الإنسان"، في بيان، مساء اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل اعتقلت منذ يناير/كانون الثاني الماضي، 10 صيادين فلسطينيين، وأصابت اثنين آخرين".

وأضاف المركز أن "البحرية الإسرائيلية استولت على 4 مراكب صيد بأدواتها، وصعدت من انتهاكاتها بحق الصيادين، مما يعد مساسًا مباشرًا بالحق في العمل، الذي تكفله كافة القوانين".

وأشار المركز إلى أن "السلطات الإسرائيلية تمنع إدخال معدات للصيادين، مثل المحركات ومادة الألياف الزجاجية الخاصة بصناعة القوارب".

يذكر أن قوات البحرية الإسرائيلية كانت قد اعتقلت، صباح أمس الأربعاء، 4 صيادين، خلال عملهم قبالة شواطئ قطاع غزة. وقال المركز إنها "أجبرتهم على خلع ملابسهم والسباحة في المياه، ثم اقتادتهم لجهة مجهولة، واستولت على مراكبهم".

وأكد أنه "من حق الصيادين الفلسطينيين ممارسة عملهم بحرية، دون أن يتعرضوا للاستهداف الإسرائيلي المتكرر".

يذكر أنه منذ انتهاء الحرب العدوانية الأخيرة التي شنَّتها إسرائيل على غزة، في 26 آب/ أغسطس 2014، اعتقلت بحرية الاحتلال، وفق نقابة الصيادين الفلسطينيين، نحو 90 صيادًا، احتجزت بعضهم لعدة ساعات أو أيام، فيما لا تزال تعتقل خمسة تتهمهم بنقل مواد إلى المقاومة بغزة.

التعليقات