04/02/2016 - 14:36

الحكم المؤبد على أحد قتلة الشهيد محمد أبو خضير

أصدرت المحكمة المركزيّة في القدس، حكما بالسجن المؤبّد على مستوطن إسرائيليّ قاصر (17 عامًا)، من قتلة الفتى المقدسي محمّد أبو خضير الذي اختُطِف وقُتل حرقًا، فيما كان حيًّا. وأصدرت المحكمة على المتّهم الثّاني، وهو مستوطن قاصر أيضًا (16 عامًا

الحكم المؤبد على أحد قتلة الشهيد محمد أبو خضير

والدة الشهيد أبو خضير من قاعة المحكمة

أصدرت المحكمة المركزيّة في القدس، حكما بالسجن المؤبّد على مستوطن إسرائيليّ قاصر (17 عامًا)، من قتلة الفتى المقدسي محمّد أبو خضير الذي اختُطِف وقُتل حرقًا، فيما كان حيًّا. وأصدرت المحكمة على المتّهم الثّاني، وهو مستوطن قاصر أيضًا (16 عامًا)، حكمًا بالسّجن الفعليّ مدّته 21 عامًا.

وطالبت النّيابة العامّة بحكم مؤبّد لكلا المتّهمين، فيما ادّعى محاميهما أنّهما تأثّرا بالقاتل الرّئيسيّ بالقضيّة، يوسف حاييم بن دافيد، وهو البالغ الوحيد من بين القتلة، والذي أقرّت المحكمة بإقدامه على الاختطاف والقتل، إلاّ أنّه لم تتمّ إدانته لحين تلقّي تقييم من أخصائيّ نفسيّ بشأن حالته النّفسيّة.

وأُضيف على حكم المؤبّد للقاصر المتّهم، غرامة ماليّة بقيمة 30 ألف شيقل.

وفيما أقر القضاة تعويض عائلة الشّهيد أبو خضير بمبلغ قيمته 60 ألف شيكل، تؤخذ من كلا المتّهمين. وحكموا أيضًا بتعويض عائلة زلوم بـ 10 آلاف شيكل.

وفور النّطق بالحكم، هاجمت والدة الشّهيد أبو خضير، مضمون الحكم، متسائلة: 'أين العدل؟'، وعلّقت أيضًا: 'فش عدل في إسرائيل'. وتعهّدت والدة الشّهيد أبو خضير بالتّوجّه للمحاكم الدّوليّة 'لفضح إسرائيل' كما قالت، وردّدت عدّة مرّات أنّها لم 'تأخذ حقّ ابنها'، لأنّ القتلة 'سيخرجون بعد 10 سنوات إلى حياتهم، بينما حياة ابني اقتطعت'.

يشار إلى أنّ الشّهيد أبو خضير من مواليد حي شعفاط، شماليّ القدس المحتلّة، حيث تمّ اختطافه قبل عام ونصف العام تقريبًا، ليأخذه مختطفوه إلى حرش قريب، حيث قاموا بتعذيبه وحرقه حيًّا.

اقرأ أيضًا| النيابة العامة تطلب حكما مؤبدا على قاتلي أبو خضير

اقرأ أيضًا| إدانة قاصرَين بقتل أبو خضير وبن دافيد لن يدخل السجن

التعليقات