15/02/2016 - 09:17

القدس: طوق أمني على 14 مشيعًا للشهيد شعبان

​فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، طوقًا أمنيًا في مدينة القدس المحتلة خلال تشييع الشهيد أحمد شعبان، الذي احتجزت إسرائيل جثمانه مدة 124 يومًا وسلمته لذويه في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

القدس: طوق أمني على 14 مشيعًا للشهيد شعبان

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، طوقًا أمنيًا في مدينة القدس المحتلة خلال تشييع الشهيد أحمد شعبان، الذي احتجزت إسرائيل جثمانه مدة 124 يومًا وسلمته لذويه في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

وبحسب شهود عيان، نشرت شرطة الاحتلال العشرات من عناصرها حول المشيعين وحول مقبرة اليوسفية عند باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومنعت وسائل الإعلام من الوصول إليها أو تغطية التشييع، وعلت أصوات التكبير والهتافات من حناجر المشاركين على الرغم من الإجراءات المقيدة.

وسمحت قوات الاحتلال فقط لـ14 شخصًا للاشتراك في تشييع الشهيد شعبان، ستة منهم من الذكور، كأحد شروط تسليم الجثمان، لكي لا تتحول الجنازة إلى مظاهرة حاشدة وتحريض ومواجهات مع قوات الاحتلال، بحسب ادعائهم.

اقرأ أيضًا| بعد 124 يومًا؛ الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أحمد أبو شعبان الليلة

ولا تزال إسرائيل تحتجز جثامين تسعة شهداء مقدسيين آخرين أعدمتهم ميدانيًا قبل نحو 4 شهور، لاشتراكهم بالهبة الشعبية التي اندلعت منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتنفيذهم عمليات طعن ودهس وإطلاق نار. 

التعليقات