20/02/2016 - 18:32

القدس: قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيًا بشبهة محاولة طعن

​اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شابًا فلسطينيًا في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، بزعم حيازته سكينًا ومحاولته طعن جنود إسرائيليين.

القدس: قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيًا بشبهة محاولة طعن

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شابًا فلسطينيًا في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، بزعم حيازته سكينًا ومحاولته طعن جنود إسرائيليين.

وادعت سلطات الاحتلال أن الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، اقترب من وحدة ما يسمى بحرس الحدود الإسرائيلي، واستل سكينًا وحاول طعن أحد عناصر الوحدة، لكنهم استطاعوا اعتقاله دون إصابات.

وفي أعقاب الاعتقال، أغلقت قوات الاحتلال منطقة باب العامود ونشرت قوات معززة في المنطقة بادعاء معلومات تشير إلى احتمال تنفيذ عملية طعن أخرى.

وفي سياق متصل، شيّعت جماهير غفيرة من سكّان بلدة سلواد، شمال شرقيّ رام الله جثمان الشّهيد عابد رائد حامد (20 عامًا) إلى مثواه الأخير، في مقبرة القرية.

وكان الشّابّ عابد قد استشهد ظهر أمس الجمعة، بعد إقدامه على عمليّة دهس ضدّ مجنّدين إسرائيليّين، عند المدخل الغربيّ لبلدة لمسقط رأسه، سلواد. وانطلقت موكب التّشييع من داخل 'مجمّع فلسطين الطّبيّ'، ليحمل الجثمان  بمسيرة قبل أن ينقل بسيّارة إسعاف إلى بلدته، سلواد.

اقرأ أيضا: أهالي الغابسية المهجرة يستعيدون الذاكرة ويصرون على العودة


وسجّي جثمان الشّهيد عابد في مدرسة البلدة، وهناك أتيح المجال لمن رغب من أحبّائه وأقربائه أن يلقي نظرة الوداع الأخير. وبعدها، قاموا بالصّلاة على جثمانه، ليوارى الثّرى في مقبرة القرية.

التعليقات