25/02/2016 - 21:58

غزة: استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات عدوان إسرائيل

الطفل صهيب صقر، 5 سنوات، لقي مصرعه، فيما أصيب شقيقه مصعب، 6 سنوات بجراح خطيرة، إثر انفجار أسفل منزلهم بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

غزة: استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات عدوان إسرائيل

استشهد طفل فلسطيني وأصيب شقيقه بجراح خطيرة، مساء اليوم الخميس، إثر انفجار قنبلة يعتقد أنها من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، في العام 2014.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن "الطفل صهيب صقر (5 سنوات)، لقي مصرعه، فيما أصيب شقيقه مصعب (6 سنوات) بجراح خطيرة، إثر انفجار أسفل منزلهم بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة".

وأوضح مصدر أمني أن "الانفجار سببه جسم من مخلفات الجيش الإسرائيلي، خلال الحرب الأخيرة على غزة".

ويبلغ عدد المنازل المأهولة بالسكان، التي يشتبه بوجود قنابل وصواريخ إسرائيلية غير منفجرة أسفلها، 40 منزلًا موزعة على أنحاء القطاع، وفق هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية بغزة.

ووفقًا لوحدة هندسة المتفجرات، فقد تمَّ إتلاف ما يزيد عن 90 طنًا من المواد المتفجرة الظاهرة على سطح الأرض، مؤكدة وجود العشرات من القنابل غير المنفجرة أسفل أنقاض المنازل، خاصةً في المناطق الحدودية.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قالت في بيان سابق لها، إنَّ 70% من متفجرات مخلفات الحرب التي شنّتها إسرائيل، ما تزال موجودة في أنحاء متفرقة من القطاع، مشيرة أنَّه لم يتم تحديد أماكنها حتّى اللحظة.

وشنَّت القوات الإسرائيلية خلال حربها الأخيرة عام 2014، قرابة 60 ألفًا و664 غارةً على القطاع، جوًا وبرًا وبحرًا، وحسب وزارة الأشغال الفلسطينية فإنَّ عدد الوحدات السكنية المهدمة كليًّا بلغت 12 ألف وحدة، فيما بلغ عدد المهدمة جزئيًّا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

التعليقات