07/03/2016 - 14:01

آلاف المعلمين يعتصمون في رام الله

​في خطوة تصعيدية للاحتجاج، اعتصم آلاف من المعلمين المضربين في الضفة الغربية أمام مجلس الوزراء في مدينة رام الله، مؤكدين على استمرار الإضراب للأسبوع الرابع حتى تلبية مطالبهم ومنحهم كامل مستحقاتهم.

آلاف المعلمين يعتصمون في رام الله

في خطوة تصعيدية للاحتجاج، اعتصم آلاف من المعلمين المضربين في الضفة الغربية أمام مجلس الوزراء في مدينة رام الله، مؤكدين على استمرار الإضراب للأسبوع الرابع حتى تلبية مطالبهم ومنحهم كامل مستحقاتهم.

واستطاع آلاف المعلمين الوصول إلى مكان الاعتصام في رام الله، رغم الحواجز التي نصبتها السلطة الفلسطينية وأجهزة أمنها على مدخل المدينة ومدن أخرى مركزية في الضفة الغربية، في محاولة لمنعهن من الوصول إلى مجلس الوزراء.

واتهم المعلمون المضربون عن العمل، الأمانة العامة للاتحاد بالمسؤولية عن إفشال التوصل لاتفاق مساء أمس الأحد، مع الكتل والقوائم البرلمانية وفصائل منظمة التحرير. وأكد المعلمون أن دعوة الأمانة العامة المستقيلة لحضور الاجتماع لم يكن صحيحا، ورفعوا اللافتات التي تؤكد استمرار إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم.

وعقد أمس اجتماعا في مقر المجلس التشريعي برام الله لمناقشة عرض تقدمت به الحكومة من قبل اللجنة المشكلة من نواب المجلس التشريعي والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

اقرأ/ي أيضًا | الضفة الغربية: الطلاب دون مدرسين حتى إشعار آخر

وتضمن عرض الحكومة صرف دفعتين بقيمة 48 مليون شيقل يتم دفعها قبل الأول من مايو أيار المقبل، حال انتظم المعلمون في الدوام. ورفضت اللجان التنسيقية للمعلمين العرض المقدم من قبل الحكومة، باعتباره لا يلبي مطالب وحقوق المعلمين، معلنين الاستمرار في فعاليات الإضراب.

التعليقات