08/03/2016 - 23:21

حماس: العلاقة مع مصر قد تشهد انفراجة رغم المعوقات

قال قيادي في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن الأيام القادمة قد تشهد انفراجةً في العلاقات مع مصر رغم المعوقات، وفقًا لتعبيره.

حماس: العلاقة مع مصر قد تشهد انفراجة رغم المعوقات

قال قيادي في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن الأيام القادمة قد تشهد انفراجةً في العلاقات مع مصر رغم المعوقات، وفقًا لتعبيره.

وقال القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه "شهدت المرحلة الماضية اتصالات لتحقيق انفراجة في العلاقة مع مصر"، مضيفًا أن "حركة حماس معنية بعلاقة مفتوحة مع الجميع، دون استثناء وعلى قاعدة نصرة القضية الفلسطينية".

وأشار "أنه من المقرر أن يزور وفد من الحركة مصر في المرحلة القادمة، وهذا الأمر لم يتم إبلاغنا بتوقيفه".

وأكد القيادي "أهميّة مصر بالنسبة للقضية الفلسطينية، معتبرًا الارتباط بين مصر وفلسطين "منذ فجر التاريخ ارتباطًا روحيًا ومصيريًا"، فيما نفى في الوقت ذاته "أن يكون لحماس أي تدخل في الساحة المصرية"، معتبرًا أن "أي حديث عن دور لحماس في مصر، عارٍ عن الصحة بالمطلق".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، قال صباح الثلاثاء، إن حركته لا تقيم أي علاقة تنظيمية أو إدارية مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وفقًا لتعبيره.

وجدد الحية التأكيد على رفض حركته اتهامات السلطات المصرية لها بالتورط في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات، العام الماضي.

وكان وزير الداخلية المصري، مجدي عبد الغفار، قد صرّح الأحد الماضي، خلال مؤتمرٍ صحفي بالقاهرة، إن "حركة حماس، قامت بتدريب ومتابعة عناصر إخوانية، شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق"، وهو ما نفته حماس وجماعة الإخوان، ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيهما.

اقرأ أيضًا | حماس تجدد نفيها التورط في اغتيال هشام بركات

وقتل النائب العام السابق هشام بركات (64 عامًا) إثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو/ حزيران 2015، وآنذاك، نفت جماعة الإخوان في بيان رسمي، وعلى لسان قيادات بارزة فيها، علاقتها بالواقعة.

التعليقات