14/03/2016 - 17:21

النيابة العامة في غزة تحيل مدير المخابرات للقضاء العسكري

قررت النيابة العامة إحالة أوراق الادعاء ضد مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، إلى القضاء العسكري، بسبب اعترافه بالتصدي لعمليات المقاومة في الضفة الغربية

النيابة العامة في غزة تحيل مدير المخابرات للقضاء العسكري

قررت النيابة العامة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إحالة أوراق الادعاء ضد مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، إلى القضاء العسكري، بسبب "اعترافه بالتصدي لعمليات المقاومة، في الضفة الغربية".

وقالت النيابة إن النائب العام، إسماعيل جبر، أحال أوراق الادعاء ضد اللواء ماجد فرج، مدير المخابرات الفلسطينية، إلى القضاء العسكري لـ"تحريك دعوة عمومية بحقه لاعترافه الصريح بإحباط عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية".

وقال البيان إن "المقاومة الفلسطينية وسلاحها"، شرعية، ولا يجوز تحريم وتجريم التعدي عليها أو المساس بها بأي حال من الأحوال.

وتابع بيان النيابة: "إن كل فعل يشل عمليات المقاومة أو محاولة احباطها، يعد جريمة وخيانة عظمى تستوجب معاقبة مرتكبيها".

وكانت مواقع محلية، قد نقلت عن مدير جهاز المخابرات في السلطة الفلسطينية، ماجد فرج، قوله لمجلة "ديفنس نيوز"، الأميركية، (نشرته في عددها الصادر الاثنين 18-1-2016) إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تمكنت من إحباط 200 عملية ضد الجيش الإسرائيلي، واعتقال أكثر من 100 فلسطيني خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ولم يصدر تعقيب فوري من السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية على قرار "نيابة" غزة.

تجدر الإشارة إلى أن اللواء فرج يدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في الضفة الغربية، ويعتبر من المقربين من الرئيس محمود عباس.

التعليقات