15/03/2016 - 15:50

المبعوث الفرنسي يعرض مبادرة بلاده في رام الله

استعرض المبعوث الفرنسي أفكار بلاده لعقد مؤتمر دولي خاص بالعملية السياسية وتشكيل مجموعة الدعم الدولية، بالإضافة إلى اتصالاته مع الأطراف الدولية بهذا الخصوص.

المبعوث الفرنسي يعرض مبادرة بلاده في رام الله

عباس وفيموند

التقى المبعوث الفرنسي، بيير فيموند، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وتباحثا حول المبادرة التي قدمتها فرنسا لدفع العملية السياسية وإعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات. 

واستعرض المبعوث الفرنسي أفكار بلاده لعقد مؤتمر دولي خاص بالعملية السياسية وتشكيل مجموعة الدعم الدولية، بالإضافة إلى اتصالاته مع الأطراف الدولية بهذا الخصوص.

وبدوره، أشاد عباس بدور فرنسا ودعمها المتواصل لعملية السلام في المنطقة من خلال هذه المبادرة، مؤكدا دعم القيادة الفلسطينية الكامل لها. وشدد على استعداد الجانب الفلسطيني للتعاون الكامل مع الجانب الفرنسي في هذا الخصوص، مشيرا إلى أن فلسطين تجري اتصالات مع الأطراف ذات العلاقة لحشد الدعم لعقد المؤتمر الدولي وإيجاد آلية دولية لحل القضية الفلسطينية، وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية وجدول زمني محدد لإنهاء الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا | 'مفاوضات سرية' لتسليم السلطة السيطرة على مدن فلسطينية

وحضر اللقاء، القنصل الفرنسي العام إيرفي ماغرو، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

التعليقات