21/03/2016 - 08:37

المتطرف غليك يقتحم الأقصى وسط حراسة مشددة

​اقتحم المتطرف يهودا غليك على رأس قطيع من المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال ووحدات التدخل السريع.

المتطرف غليك يقتحم الأقصى وسط حراسة مشددة

اقتحم المتطرف يهودا غليك على رأس قطيع من المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال ووحدات التدخل السريع.

وبحسب الشهود، اقتحم غليك والقطيع المصاحب له باحات المسجد الأقصى عن طريق باب المغاربة، وصدت قوات الاحتلال التي أمنت لهم الحراسة مجموعة من المصلين المتواجدين في المسجد، ومنعتهم من التصدي لهذا الاقتحام، لكنهم استمروا بالتكبير والهتاف.

ويوميًا، تقتحم مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال في القدس، في محاولة لفرض تقسيم زماني أو مكاني للمسجد الأقصى، ومن المتوقع أن ترتفع وتيرة الاقتحامات وعدد المشاركين فيها مع بدء الأعياد اليهودية الشهر القادم، ومحاولات إقامة الصلوات التلمودية داخل المسجد.

ويوم أمس، أعلن مسؤولون فلسطينيون وأردنيون أن فريقًا من الخبراء الأردنيين انتهى من فحص باحات المسجد ووضع خطة لنصب 55 كاميرا للمراقبة، سيتم نصبها قبل حلول الأعياد اليهودية، لفضح انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وأكد الأردن أن الكاميرات تتبع السلطات الأردنية دون الإسرائيلية، ولن يكون للإسرائيليين أي صلة بما تصوره وتسجله الكاميرات، ولا يمكنهم الحصول على تسجيلات إلا بإذن السلطات الأردنية. 

التعليقات