24/03/2016 - 10:24

النيابة العامة تقدم لائحة اتهام ضد أنس الأقرع

قدّمت النّيابة العامّة الإسرائيليّة، للمحكمة المركزيّة بالقدس، صباح اليوم الخميس، لائحة اتّهام ضدّ أنس أقرع (18 عانًا)، بدعوى الإقدام على عمليّة طعن بالقرب من باب الخليل، قبل قرابة الأسبوعين.

النيابة العامة تقدم لائحة اتهام ضد أنس الأقرع

الأسير أنس الأقرع

قدّمت النّيابة العامّة الإسرائيليّة، للمحكمة المركزيّة بالقدس، صباح اليوم الخميس، لائحة اتّهام ضدّ أنس أقرع (18 عانًا)، بدعوى الإقدام على عمليّة طعن بالقرب من باب الخليل، قبل قرابة الأسبوعين. واتّهمت النّيابة العامّة أقرع بمحاولة القتل، حيازة سكّين والمكوث في إسرائيل خلافًا للقانون.

وطالبت النّيابة العامّة للقدس تمديد اعتقال الأقرع حتّى الانتهاء من الإجراءات القضائيّة بحقّه.

ويشار إلى أنّ الأقرع، وبتاريخ 11 من شهر آذار/مارس خرج من بيته، وفق لائحة الاتّهام، تمام السّاعة 09:30 صباحًا، خرج من بيته من قرية قبلان نحو القدس.

وأشارت لائحة الاتّهام إلى أنّ الأقرع دخل الحدود الإسرائيليّة، خلافًا للقانون، لعدم حيازته تصريح دخول، 'بنيّة قتل يهود' كما جاء في اللائحة.

وأوضحت لائحة الاتّهام أنّ الأقرع، حين وصوله لباب الخليل في القدس، كتب تدوينة على حسابه الخاصّ على شبكة التّواصل الاجتماعيّ، فيسبوك، أعلن فيها نيّته الإقدام على تنفيذ عمليّة ضدّ مستوطن في القدس، مودّعًا أمّه وأقاربه وبلدته، بنبرة يعتريها الحزن.

اقرأ/ي أيضًا | نتنياهو يزعم وجود علاقة بين هجمات بروكسل والهبة الفلسطينية

 

التعليقات