25/03/2016 - 11:05

اتهام مقدسيين بالتخطيط لعمليات وآخرين بمحاولة الانضمام لـ"داعش"

النيابة العامة الإسرائيلية قدمت اليوم لائحتي اتهام، الأولى ضد 7 فلسطينيين بادعاء التخطيط لعمليات ضد قوات الاحتلال والعضوية في الجبهة الشعبية، والثانية ضد 4 آخرين بادعاء محاولتهم الانضمام إلى "داعش"

اتهام مقدسيين بالتخطيط لعمليات وآخرين بمحاولة الانضمام لـ"داعش"

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم الجمعة لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في القدس ضد 7 شبان فلسطينيين من القدس الشرقية ادعت فيها أنهم خططوا لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال.

وتبين أن أعمار المتهمين السبعة تتراوح ما بين 17 عاما و21 عاما، وقالت لائحة الاتهام إنهم خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وحجارة باتجاه قوات الاحتلال.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية للشبان المقدسيين تهما تتعلق 'بالتآمر على مساعدة العدو أثناء الحرب، التآمر على ارتكاب جريمة، صنع سلاح، تجارة بالسلاح، حمل سلاح، حيازة سلاح وعضوية وتأييد تنظيم إرهابي'.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن ثلاثة بين المتهمين كانوا أعضاء في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وفي قضية ثانية، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد أربعة فلسطينيين آخرين من القدس الشرقية، اتهمتهم فيها بمحاولة الانضمام إلى تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في سورية.  

ونسبت لائحة الاتهام |إلى الشبان الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 عاما و25 عاما، مخالفات تتعلق 'بمحاولة العضوية وممارسة نشاط في تنظيم محظور، محاولة الانضمام لتنظيم إرهابي، تأييد تنظيم إرهابي، مغادرة البلاد بصورة غير قانونية'.

اقرأ/ي أيضًا | مهندس غزي يخترق حاسوب الجيش والشرطة ومطار اللد

وطالبت النيابة المحكمة بحبس المتهمين إلى حين انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم. 

التعليقات