31/03/2016 - 15:48

عريقات يؤكد عقد اجتماع أمني مع إسرائيل

​أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الخميس، عقد اجتماع أمني الليلة الماضية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

عريقات يؤكد عقد اجتماع أمني مع إسرائيل

صائب عريقات (أ.ف.ب)

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الخميس، عقد اجتماع أمني الليلة الماضية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن الجانب الإسرائيلي لم يعط ردا نهائيا خلال الاجتماع حول الرسالة الفلسطينية التي تم توجيهها إلى إسرائيل مؤخرا بشأن مستقبل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين. وأضاف أنه لا يزال هناك أسبوعان من المهلة المحددة لاستلام الرد الإسرائيلي.

وهدد الفلسطينيون في الرسالة الموجهة إلى إسرائيل بإعادة تحديد العلاقة معها بما في ذلك وقف التنسيق الأمني حال استمرار ما يصفوه بعدم الالتزام الإسرائيلي بالاتفاقيات الموقعة معهم.

من جهة أخرى رحب عريقات بمطالبة أعضاء من الكونجرس الأمريكي بفتح تحقيق في "الجرائم" الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، معتبرا ذلك "تطور في غاية الأهمية".

وذكر بهذا الصدد "نحن وجهنا رسائل فلسطينية لأعضاء اللجنة الرباعية الدولية بشأن عمليات القتل الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمطالبة الأمريكية بالتحقيق، تطور في غاية الأهمية".

وكان السيناتور الأمريكي الديمقراطي، باتريك ليهي، و10 أعضاء آخرين في المجلس طالبوا بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لإسرائيل إذا ما تبين أن القوات الإسرائيلية تنتهك حقوق الإنسان.

التعليقات