03/04/2016 - 14:21

"أونروا" تدعو إسرائيل لإدخال مواد البناء لغزة

دعا مسؤول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة، بو شاك، اليوم الأحد، إسرائيل للعدول عن وقف إدخال مواد بناء لقطاع غزة، الذي تفرض عليه إسرائيل حصارًا منذ عام 2007.

"أونروا" تدعو إسرائيل لإدخال مواد البناء لغزة

معبر كرم أبو سالم (أ.ف.ب)

دعا مسؤول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا' في غزة، بو شاك، اليوم الأحد، إسرائيل للعدول عن وقف إدخال مواد بناء لقطاع غزة، الذي تفرض عليه إسرائيل حصارًا منذ عام 2007.

وقال بو شاك، خلال لقاء مع الصحفيين في غزة، إن الإجراء الإسرائيلي لا يتعلق بالمشاريع التي تشرف عليها 'أونروا' أو تمولها قطر، ويقتصر على ما يتم إدخاله للقطاع الخاص في غزة بمراقبة الأمم المتحدة.

وذكر بو شاك أن محادثات تجرى حاليا بين المسؤولين عن آلية الأمم المتحدة والسلطات الإسرائيلية لحل أزمة منع إدخال مواد البناء إلى غزة. وأعرب عن أمله أن تتم حل هذه القضية في القريب العاجل 'لأنها قضية أساسية ومهمة جدا بالنسبة لعلمية استمرار الإعمار في قطاع غزة'.

من جهة أخرى أعلن بو شاك عن عقد مؤتمر دولي في مدينة رام الله في الضفة الغربية لبحث تقييم إعمار غزة في 13 من الشهر الجاري برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ومشاركة الأمم المتحدة ودول مانحة.

اقرأ/ي أيضًا |غزة: زيادة مساحة الصيد وسط وجنوب القطاع

وذكر أن المؤتمر سيبحث الصعوبات التي تواجهها أونروا ووضعها المالي على أن يتناول الاحتياجات والمشاكل والمتطلبات الخاصة بعمليات إعمار غزة. وأشار إلى أن لدى أونروا حاليا تمويلا من ألمانيا لبناء حوالي ألفين من المنازل التي دمرت في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014.

التعليقات