15/04/2016 - 17:08

الجيش الإسرائيلي سلم جثمان البرادعيه "بالخطأ"

وبعد تسليم الجثمان، سارع الجيش الإسرائيليّ بالإعلان عن تسليم الجثمان "نتيجة خطأ" وقع، وصرّح أنّه سوف يقوم بالتّحقيق بمصدر ما أسماه بالخلل. وتأتي هذه الاعتراضات الرّسميّة والشّعبيّة الإسرائيليّة على تسليم جثامين الشّهداء الفلسطينيّين لذويه

الجيش الإسرائيلي سلم جثمان البرادعيه "بالخطأ"

قامت قوّات الاحتلال، عصر اليوم الجمعة، بإعادة جثمان الشّهيد إبراهيم برادعيه إلى الجانب الفلسطينيّ.

وكان برادعيه (54 عامًا)، وهو من بلدة صوريف، قد استشهد أمس الخميس، بعيارات ناريّة أطلقتها عليه قوّات الاحتلال، وذلك بزعم حيازته بلطة. بينما لم يوقع الشّهيد الفلسطينيّ إصابات في أوساط الجنود.

وبعد تسليم الجثمان، سارع الجيش الإسرائيليّ بالإعلان عن تسليم الجثمان 'نتيجة خطأ' وقع، وصرّح أنّه سوف يقوم بالتّحقيق بمصدر ما أسماه بالخلل. وتأتي هذه الاعتراضات الرّسميّة والشّعبيّة الإسرائيليّة على تسليم جثامين الشّهداء الفلسطينيّين لذويهم.

وفي السّياق ذاته، يأتي تسليم الجثمان البرادعيه، يومًا واحدًا بعد أن صرّح رئيس الحكومة الإسرائيليّ، ببنيامين نتنياهو، إثر استشهاد البرادعيه، بعدم نيّته إعادة جثامين الشّهداء الفلسطينيّين لذويهم.

اقرأ أيضا: إسرائيل اعتقلت مليون فلسطيني منذ عام 67

وادّعت قوّات الاحتلال أنّ الشّابّ هاجم جنود الاحتلال على مفترق طريق مستوطنة 'عتصيون'. وهرعت إلى المكان طواقم إسعاف وإنقاذ في محاولة لإنقاذ حياة الفلسطينيّ المصاب، إلّا أنّ إصابته الخطرة لم تسعفه ليعلن استشهاده على الفور. ونقلت سيّارة إسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء جثمان الشّهيد.

التعليقات