17/04/2016 - 23:15

غزة: خط غاز إسرائيلي ثان للقطاع الشهر المقبل

أعلن رئيس جمعيّة أصحاب محطّات الوقود والغاز في قطاع غزّة، محمود الشّوّا، الأحد، توقّعه الشّروع بتركيب خطّ غاز طهي ثان بمعبر كرم ابو سالم التّجاريّ، خلال الشّهر المقبل، بعد أن وافقت إسرائيل على الخطوة، وذلك لتقوية توليد الكهرباء

غزة: خط غاز إسرائيلي ثان للقطاع الشهر المقبل

أعلن رئيس جمعيّة أصحاب محطّات الوقود والغاز في قطاع غزّة، محمود الشّوّا، الأحد، توقّعه الشّروع بتركيب خطّ غاز طهي ثان بمعبر كرم ابو سالم التّجاريّ، خلال الشّهر المقبل، بعد أن وافقت إسرائيل على الخطوة، وذلك لتوسيع إمدادات الغاز لتقوية توليد الكهرباء.

وينتظر الفلسطينيّون مصادقة إدارة المعابر الإسرائيليّة على مخطّط تركيب الخطّ الجديد بالمعبر، "برغم وجود موافقة على إنشاء الخطّ"، كما أشار الشّوّا، الذي أضاف أنّ هيئة البترول الفلسطينيّة هي من سيموّل تركيب خطّ الغاز.

ومن شأن خطّ الغاز الجديد أن يزيد من كميّة الغاز التي تدخل القطاع يوميًّا، فبدلًا من 250 كن يوميًّا، سيصل التّزويد بالغاز إلى نحو 400 طنّ يوميًّا في حين تشغيل الخطّ الثّاني.

ولا تكفي كميّات الغاز الموردة إلى غزّة حاليًّا احتياجات السّكّان، إذ يحتاج القطاع إلى ما يقارب ضعفي الكميّة المستوردة حاليًّا بشكل يوميّ، لأجل سدّ حاجات القطاع.

التعليقات