03/05/2016 - 06:08

إسرائيل تفتح حاجز "بوابة الضاحية" الموصل لقرية الرام

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، الإثنين، على إعادة فتح "بوّابة الضّاحية"، الموصلة إلى بلدة الرّام، شماليّ مدينة القدس المحتلّة، وذلك بعد 10 سنوات على إغلاقه.

إسرائيل تفتح حاجز "بوابة الضاحية" الموصل لقرية الرام

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، الإثنين، على إعادة فتح 'بوّابة الضّاحية'، الموصلة إلى بلدة الرّام، شماليّ مدينة القدس المحتلّة، وذلك بعد 10 سنوات على إغلاقه.

وسبق أن أعلنت الهيئة العامّة للشؤون المدنيّة، في وقت سابق من شهر نيسان/أبريل الماضي، بعد أن قالت إنّها حصلت على مصادقة الإسرائيليّين فتح البوّابة يوميًّا، بين السّاعات 3 وحتّى 7 مساءً، للدخول إلى بلدة الرّام عبر 'بوّابة الضّاحية'، ومنها يمكن مواصلة السّفر باتّجاه رام الله والبيرة ومحيطها.

وأوضحت الهيئة العامّة للشؤون المدنيّة أنّ فتح 'بوّابة الضّاحية' سيخفّف من أزمة السّير الخانقة التي يشهدها حاجز قلنديا على وجه الخصوص، وأشارت أيضًا إلى أنّ فتح البوّابة من شأنه 'إنعاش الوضع الاقتصاديّ داخل بلدة الرّام المحاطة بالجدار منذ سنوات'.

ووفق مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشّؤون الإنسانيّة (OCHA) يتواجد أكثر من 522 من الحواجز التي تعطّل وتعرقل حركة الفلسطينيّين في الضّفّة الغربيّة، والتي ارتفع عددها من 503 في تمّوز/يوليو 2010، عدا عن الحواجز المؤقّتة التي يطلق عليها جيش الاحتلال اسم 'الحواجز الطّيّارة'، التي ازداد عددها بحدّة بعد عام 2011، لترتفع من 351 حاجزًا في المتوسّط الشّهريّ، إلى 495 حاجزًا.

اقرأ/ي أيضًا | تزايد الشركات الإسرائيلية التي تغادر المستوطنات

التعليقات