15/05/2016 - 17:13

بتهمة "التحريض": 9 أشهر بالسجن للصحافي الفلسطيني سامي الساعي

​أصدرت محكمة "سالم" العسكريّة في إسرائيل، اليوم الأحد، حكمًا بالسّجن على الصّحافيّ الفلسطينيّ، سامي السّاعي، من طولكرم، شمال الضّفّة الغربيّة المحتلّة، بتهمة التّحريض من خلال موقع التّواصل الاجتماعيّ، فيسبوك.

بتهمة "التحريض": 9 أشهر بالسجن للصحافي الفلسطيني سامي الساعي

الصّحافيّ الأسير، سامي السّاعي

أصدرت محكمة 'سالم' العسكريّة في إسرائيل، اليوم الأحد، حكمًا بالسّجن على الصّحافيّ الفلسطينيّ، سامي السّاعي، من طولكرم، شمال الضّفّة الغربيّة المحتلّة، بتهمة التّحريض من خلال موقع التّواصل الاجتماعيّ، فيسبوك.

وصرّحت أماني الجندب، زوجه الصّحافيّ الأسير، أنّ محكمة 'سالم' العسكريّة، قد أصدرت اليوم حكمًا بالسّجن مدّته 9 أشهر بحقّ زوجها، و12 شهرًا إضافيًّا مع وقف التّنفيذ، مدّة ثلاثة سنوات.

وصادقت هيئة المحكمة على التّهمة التي قدمّتها النيّابة العامّة ضدّ الصّحافيّ سامي السّاعي، إذ وجّهت له تهمة 'التّحريض عبر الفيسبوك'.

وأشارت زوجه السّاعي إلى أنّ زوجها الأسير ينفي كلّ ما ينسب إليه من تهم، 'إلّا أنّ المحكمة لم تستجب له'.

وكانت سلطات الاحتلال، قد اعتقلت الصّحافيّ سامي السّاعي (35 عامًا)، في منزله في مدينة طولكرم، في التّاسع من شهر آذار/ مارس الماضي، بعد أن استجوبته ميدانيًّا، وأقدمت على تفتيش منزله، لتكبّله وتقتاده إلى معسكر 'حوّارة' الإسرائيليّ، جنوبي نابلس.

ويعمل السّاعي محرّرًا للأخبار في تلفزيون 'الفجر الجديد' المحليّ، في مدينة طولكرم، وعمل في السّابق محرّرًا ومراسلًا لبعض المواقع الفلسطينيّة، وتعرّض للاعتقال على يد سلطات الاحتلال عام 1997، وأُفرج عنه بعد أربعة شهور.

ويعتقل الاحتلال في سجونه نحو 20 صحافيًّا وإعلاميًّا فلسطينيًّا، يقضي بعضهم أحكامًا عالية، فيما ترزح البقية رهن التّوقيف أو الاعتقال الإداريّ، من بينهم المحرّر في وكالة 'قدس برس إنترناشيونال للأنباء'، أحمد البيتاوي من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال ينتهك حقوق الصحافيين 23 مرة خلال شهرين

التعليقات