04/06/2016 - 21:22

الوضع الصحي للشاب جمال دويكات لا يزال حرجًا

أكّدت وزارة الصّحّة الفلسطينيّة، أنّ حالة الشّاب جمال محمّد دويكات (20 عامًا) الصّحيّة، لا تزال حرجة، وذلك إثر إصابة جيش الاحتلال برصاصة في رأسه، أثناء مواجهات بالقرب من "قبر يوسف" في مدينة نابلس.

الوضع الصحي للشاب جمال دويكات لا يزال حرجًا

أكّدت وزارة الصّحّة الفلسطينيّة، أنّ حالة الشّاب جمال محمّد دويكات (20 عامًا) الصّحيّة، لا تزال حرجة، وذلك إثر إصابة جيش الاحتلال برصاصة في رأسه، أثناء مواجهات بالقرب من 'قبر يوسف' في مدينة نابلس.

ونفت وزارة الصّحّة أنباءً عن استشهاد دويكات، إذ أشارت إلى أنّه تمّ تحويله إلى إحدى المستشفيات الإسرائيليّة لمواصلة تلقّي العلاج.

وكان قد أصيب الجمعة، مواطنان فلسطينيّان بجروح أحدهما وصفت حالته بالخطرة، والآخر بالمتوسّطة خلال مواجهات تبعت اقتحام الاحتلال والمئات من المستوطنين قبر يوسف، شرقيّ مدينة نابلس.

وقال مصدر أمنيّ فلسطينيّ لوكالة 'وفا' إنّ الشّابّ جمال محمّد دويكات (20 عامًا) من منطقة بلاطة، أصيب بعيار ناريّ في الرّأس ووضعه خطر، وأنّ شابًّا آخر أصيب بالرّصاص الحيّ في الرّجل، وحالته متوسّطة، وتمّ نقلهما إلى إحدى مستشفيات نابلس لتلقّي العلاج اللازم. 

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشّبّان وقوّات إسرائيليّة عملت على تأمين دخول مئات المستوطنين لأداء طقوس دينيّة في 'قبر يوسف' شرقيّ نابلس.

وأوضح شهود أنّ مواجهات اندلعت بين الجيش الإسرائيليّ وفلسطينيّين خلال عمليّة الاقتحام، وقد استخدم الجنود الرّصاص المطاطيّ وقنابل الغاز والصّوت، لتفريق الفلسطينيّين.

اقرأ/ي أيضًا | اتهام طارق دويك من القدس بـ"محاولة القتل"

وعادة ما تقتحم قوّات إسرائيليّة المقام لتأمين دخول آلاف اليهود لتأدية طقوس دينيّة توراتيّة.

التعليقات