04/06/2016 - 15:43

مسيرة غزة بذكرى النكسة: لا تنازل عن شبر بفلسطين

الفصائل الفلسطينية: في هذه الذكرى نؤكد تمسكنا بحقنا المشروع بالعودة إلى ديارنا، وحقنا في فلسطين لا يسقط بالتقادم، وغير قابل للتنازل والتفاوض ولا نخوّل أحدا بالتنازل عن أي شبر في فلسطين

مسيرة غزة بذكرى النكسة: لا تنازل عن شبر بفلسطين

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم السبت، في مسيرة دعت إليها 'لجنة القوى والفصائل الفلسطينية'، في الذكرى الـ49 للنكسة إثر حرب عام 1967.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت بعض شوارع مدينة غزة، وتوقفت أمام مقر منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، غربي المدينة، لافتات كُتب على بعضها 'العودة حق وإرادة شعب'.

وقال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة حماس، في كلمة باسم الفصائل المشاركة، ألقاها على هامش المسيرة إنه 'في هذه الذكرى نؤكد تمسكنا بحقنا المشروع بالعودة إلى ديارنا التي هجرنا منها'.

وأضاف أن 'حقنا في فلسطين لا يسقط بالتقادم، وغير قابل للتنازل والتفاوض ولا نخوّل أحدا بالتنازل عن أي شبر في فلسطين'.

ويحيي الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات، في الخامس من يونيو/ حزيران من كل عام، ذكرى حرب عام 1967، والتي أسفرت عن احتلال إسرائيل قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء من مصر، والضفة الغربية من الأردن، وهضبة الجولان من سورية.

واستمرت الحرب لمدة 6 أيام، وأدت إلى مقتل نحو 20 ألف عربي و800 إسرائيلي، وتدمير ما بين 70 -80% من العتاد الحربي في الدول العربية مقابل 2- 5% في إسرائيل، وفق إحصائيات إسرائيلية.

وتسببت الحرب وفق إحصائيات فلسطينية، بتهجير نحو 300 ألف فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة، معظمهم نزحوا إلى الأردن.

التعليقات