17/06/2016 - 15:36

200 ألف بصلاة الجمعة الثانية من رمضان بالمسجد الأقصى

قوات الاحتلال انتشرت عند بوابات البلدة القديمة في القدس المحتلة وأزقتها وعند بوابات المسجد الأقصى، ومنعت الفلسطينيين الرجال من سكان الضفة الغربية الذين تقل أعمارهم عن 45 عاماً من دخول القدس

200 ألف بصلاة الجمعة الثانية من رمضان بالمسجد الأقصى

الحرم القدسي، اليوم (أ.ف.ب.)

أدى حوالي 200 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة، وسط قيود إسرائيلية.

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس لوكالة الأناضول إن "200 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى".

وكانت الشرطة الإسرائيلية نشرت الآلاف من عناصرها في شوارع مدينة القدس المحتلة منذ ساعات الصباح.

الاحتلال ينغص حياة الفلسطينيين المتجهين للأقصى، اليوم (أ.ب.)

وقالت الشرطة في بيان إنه "تم نشر الآلاف من أفراد الشرطة في كافة أنحاء القدس الشرقية بما يتضمن محيط البلدة القديمة ومحيط الحرم الشريف".

وانتشر عناصر الشرطة عند بوابات البلدة القديمة في القدس المحتلة وأزقتها وعند بوابات المسجد الأقصى، واُستخدمت طائرة عمودية، ومنطاد ثُبتت عليه كاميرات لمتابعة الأوضاع في ساحات المسجد من الجو، وفق مراسل الأناضول.

وللجمعة الثانية على التوالي منع جيش الاحتلال الفلسطينيين الرجال من سكان الضفة الغربية الذين تقل أعمارهم عن 45 عاماً من المرور إلى مدينة القدس.

وقال محمد المقادمة، مدير الإعلام في وزارة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية للأناضول إن "نحو 200 مصلٍ (ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا) من أهالي قطاع غزة، توجهوا اليوم إلى مدينة القدس، لصلاة الجمعة الثانية لشهر رمضان في المسجد الأقصى".

وكان جيش الاحتلال منع الأسبوع الماضي جميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى الأقصى لأداء الصلاة.

وشهدت شوارع القدس ازدحامات مرورية قبيل وبعد انتهاء صلاة الجمعة. 

التعليقات