29/06/2016 - 09:40

ضحية فلسطينية على الأقل بتفجيرات إسطنبول

أعلن السفير الفلسطيني في تركيا أن هنالك سيّدة فلسطينيّة بين ضحايا هجمات إسطنبول الإرهابيّة، التي ضربت مطار أتاتورك الدوليّ مساء أمس، الثلاثاء، وأسفرت عن سقوط 36 قتيلًا و155 جريحًا، بالإضافة إلى جرح 6 آخرين.

ضحية فلسطينية على الأقل بتفجيرات إسطنبول

صورة من مكان التفجير أمس (أ.ف.ب)

أعلن السفير الفلسطيني في تركيا أن هنالك سيّدة فلسطينيّة بين ضحايا هجمات إسطنبول الإرهابيّة، التي ضربت مطار أتاتورك الدوليّ مساء أمس، الثلاثاء، وأسفرت عن سقوط 36 قتيلًا و155 جريحًا، بالإضافة إلى جرح 6 آخرين.

وعلم موقع عرب 48 أن الضحايا والجرحى الفلسطينيّين هم أبناء ثلاث أسر تعمل في السعوديّة، كانت في طريقها العودة من إجازتها السنويّة؛ والعائلات هي:

- عائلة مروان ملحم (منطقة كفر راعي): مصاب إصابات متوسطة، فيما أصيبت طفلته إصابةً خفيفة، أما زوجته، نسرين ملحم، فقد أعلن عن وفاتها متأثرة بجراحها بالغة الخطورة.

يذكر أن ملحم هي أم لطفلين اثنين، وكانت في طريقها لقضاء عظلتها في تركيا.

- عائلة الشربجي (قطاع غزة): خضعت ابنتهم لعدة عمليات في الكبد والطحال ووضعها الآن صعب، أما الابن فإن إصابته متوسطة. فيما لم يصب باقي أفراد الأسرى بأذىً.

- عائلة شريم (قلقيلية): هو وزوجته لم يتم التعرف على مكان وجودهما ولكن المعلومات الأوليّة تقول إن الزوجة مصابة بجراح خطرة.

وتشهد السياحة في تركيا إقبالًا واسعًا عند الفلسطينيين، حيث أعلنت وزارة السياحة التركية أنها تصدر يوميًا قرابة ألف تأشيرة لدخول الفلسطينيين إليها.

ووفقًا لوزير العدل التركي، أبكر بوزداع، فإن الهجمات ناجمة عن عمليّات انتحاريّة، نفّذها ثلاثة أشخاص في قاعة استقبال المسافرين، بصالة الخطوط الخارجيّة في واحد من أكبر مطارات العالم.

وأظهر شريط فيديو مقطع من كاميرات الأمن في المطار كتلة كبيرة من اللهب بُعيد الانفجار، ما يشير إلى قوّته الكبيرة، التي أدّت إلى خراب هائل وفوضى عارمة.

اقرأ/ي أيضًا| إسطنبول: 36 قتيلا في انفجارين بمطار أتاتورك


>> للمزيد من التفاصيل والتغطيات الخاصة أولًا بأول، زوروا صفحتنا على فيسبوك: موقع عرب 48

 

التعليقات