03/07/2016 - 10:19

تشديد الحصار على الخليل واعتقالات في القدس والضفة الغربية

نفذ جنود الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) سلسلة مداهمات لمنازل في مدينة الخليل والقرى المحيطة بها، بحثًا عن منفذي عملية إطلاق النار التي أدت لمقتل مستوطن يوم الجمعة، واعتقلت ستة مواطنين تم نقلهم للتحقيق في أقبية الشاباك

تشديد الحصار على الخليل واعتقالات في القدس والضفة الغربية

تواصل إسرائيل انتهاج سياسة العقاب الجماعي وتضييق الخناق على المواطنين في محافظة الخليل، بذريعة تنفيذ عمليات طعن وإطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطن ومستوطنة وإصابة آخرين، واعتقلت ستة مواطنين بالإضافة للارا طرايرة، شقيقة منفذ عملية الطعن في مستوطنة 'خارصينا'.

واعتقلت شرطة الاحتلال في القدس تسعة مقدسيين من سلوان بشبهة إلقاء الحجارة والإخلال بالنظام العام في الحرم القدسي خلال ليلة القدر، وقالت شرطة الاحتلال في القدس إنها نفذت من بداية الأسبوع الماضي 58 اعتقالًا، في أعقاب الاشتباكات التي اندلعت في المسجد الأقصى مع اقتحام المستوطنين للحرم في العشر الأواخر من رمضان.

ونفذ جنود الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) سلسلة مداهمات لمنازل في مدينة الخليل والقرى المحيطة بها، بحثًا عن منفذي عملية إطلاق النار التي أدت لمقتل مستوطن يوم الجمعة، واعتقلت ستة مواطنين تم نقلهم للتحقيق في أقبية الشاباك.

وفي بلدة بني النعيم، اعتقلت قوات الاحتلال لارا طرايرة، شقيقة منفذ عملية الطعن في مستوطنة 'خارصينا'، محمد طرايرة، بزعم أنها هللت لما فعله أخيها وتم توثيق 'دعمها له وسبها اليهود'.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يرد على عملية كريات أربع بالمزيد من الاستيطان

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا أمنيًا محكمًا على بلدة بني النعيم وأغلقت مداخلها ومخارجها لليوم الرابع على التوالي، وسحبت سلطات الاحتلال نحو 2700 تصريح عمل من سكان البلدة، كذلك أغلقت مداخلها ومخارجها ومنعت معظم الناس من الدخول والخروج، وحاول جنود الاحتلال استفزاز السكان وبدء مناوشات معهم قد تؤدي لمواجهات عنيفة، بحسب ما أورد شهود عيان.

التعليقات