10/07/2016 - 12:42

شاحنات مساعدات غذائية تدخل قطاع غزة

السلطات الإسرائيلية سمحت اليوم بإدخال نحو 19 شاحنة من مساعدات السفينة التركية محملة بقرابة 800 طن من المواد الغذائية. تضم طحين، وسكر وأرز، سيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية

شاحنات مساعدات غذائية تدخل قطاع غزة

شاحنات مساعدات تدخل القطاع (الأناضول)

وصلت شاحنات جديدة تحمل مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلى"، إلى قطاع غزة اليوم الأحد، عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال مدير الجانب الفلسطيني في المعبر، منير الغلبان، إن السلطات الإسرائيلية سمحت اليوم بإدخال نحو 19 شاحنة من مساعدات السفينة التركية محملة بقرابة 800 طن من المواد الغذائية. وأضاف الغلبان، أن الشاحنات تحمل مواد غذائية تضم طحين، وسكر وأرز، سيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية ليتم توزيعها لاحقًا على مستحقيها من المحتاجين.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، يوسف إبراهيم، في تصريحات سابقة، إن وزارته أعدت كشوفات كاملة بأسماء المحتاجين، والأسر الفقيرة التي ستستفيد من المساعدات التركية. وأكد إبراهيم أن وزارته بحاجة إلى استكمال كافة شاحنات السفينة، من أجل "الترتيب" و"الفرز" والبدء في عملية التوزيع بالتنسيق مع الهلال الأحمر التركي.

ورست السفينة التركية "ليدي ليلى" في ميناء أسدود الإسرائيلي، في الثالث من تموز/ يوليو الجاري، وعلى متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل موادًا إغاثية من طحين وسكر وأرز وزيت طعام، إضافة إلى ملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي - تركي، أُعلن توقيعه، في 27 حزيران/ يونيو الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين. وبحسب هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية، فإن إجمالي عدد الشاحنات التي وصلت قطاع غزة، منذ يوم الإثنين الماضي بلغ 61 شاحنة.

التعليقات