11/07/2016 - 12:17

3 مؤبدات و60 سنة سجن لمنفذ عملية "جبل المكبر"

​قضت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الإثنين، على بلال أبو غانم، منفذ عملية إطلاق النار في الحي الاستيطاني 'أرمون هنتسيف' في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالسجن ثلاثة مؤبدات و60 سنة.

3 مؤبدات و60 سنة سجن لمنفذ عملية

بلال أبو غانم

قضت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الإثنين، على بلال أبو غانم، منفذ عملية إطلاق النار في الحي الاستيطاني 'أرمون هنتسيف' في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالسجن ثلاثة مؤبدات و60 سنة.

وبالإضافة لسنوات السجن، قضت المحكمة على أبو غانم دفع 250 ألف شيكل كتعويضات لعائلات القتلى و150 ألف شيكل تعويض لأسر الجرحى، ودفع مبلغ 100 ألف شيكل كتعويض لسائق الحافلة التي نفذ فيها العملية.

وأدانت المحكمة أبو غانم بتهم قتل ثلاثة إسرائيليين وسبع محاولات قتل ومساعدة 'العدو في زمن الحرب'.

وتبيّن من لائحة الاتهام، أن أبو غانم، وهو أسير محرر، قام بشراء مسدس بمبلغ 20 ألف شيكل، بهدف تنفيذ العملية مع شريكه الذي استشهد في العملية، بهاء عليان، وأن الاثنين وصلا إلى مكان تنفيذ العملية في الحي الاستيطاني قرب جبل المكبر وصعدا حافلة رقم 78 وتبادلا الإشارات، ومن ثم باشرا بتنفيذ العملية، حيث فتح الأسير أبو غانم النار على المستوطنين الجالسين في مؤخرة الحافلة، وباشر الشهيد عليان بتنفيذ عمليات الطعن بسكينه.

ورفضت المحكمة التسوية التي توصل إليها محامو مع أبو غانم مع النيابة العامة بعدما رفض الوقوف أمام القضاة والاعتراف بتنفيذ العملية. وطالبت النيابة بالحكم على أبو غانم ثلاثة مؤبدات بالإضافة إلى 70 عاماً.

التعليقات